تأسس في 22 مايو 2012م

اليابانيات يتوجن بطلات على عرش العالم

الرياضي نت / متابعات
2014-04-05 | منذ 5 سنة
اليابان للسيدات

توجت فتيات اليابان بلقب كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة كوستاريكا 2014 FIFA بعد فوزهن اليوم بجدارة 2-0 على فتيات أسبانيا فى مباراة النهائي التى أقيمت على الملعب الوطني بالعاصمة سان خوسيه.

أحرزت الأهداف كل من ميكا نيشيدا (5) و فوكا كونو (78).

كان الطرفان قد تواجها خلال دور المجموعات يوم 16 مارس، وإانتصرت يومها اليابان 2-0 أيضا بهدفي شيهو ماتسوبارا و أساتو مياجاوا.

وللمفارقة فإن منتخب الرجال لأسبانيا يحمل لقب كأس العالم فى حين تحمل سيدات اليابان لقب كأس العالم للسيدات.

وهذا هو النهائي الرابع الذى يكون أحد طرفيه منتخب القارة الآسيوية، فخلال النسخ الثلاث السابقة كانت كوريا الشمالية طرفا فى 2008، ثم جمهورية كوريا (أمام اليابان) فى 2010، ثم كوريا الشمالية ثانية عام 2012. وأصبحت اليابان اليوم ثالث فريق آسيوي يحصد اللقب مقابل لقب واحد لأوروبا (فرنسا 2012).

ودخلت اليابان اللقاء بعد خمسة إنتصارات متوالية وهو رقم قياسي فى هذه البطولة، سجلت خلالهم 21 هدفا عبر 11 لاعبة، أما الهدف الوحيد الذى دخل شباكهن فكان خلال مباراة نصف النهائي أمام فنزويلا وسجلته دينا كاستيلانوس.

بعد بداية سريعة لم تنتظر اليابانيات طويلا فمن أول الهجمات المنظمة تسدد شيهو مانسوبارا رائعة ترتد من يد الحارسة إيلينا دي تورو إلى العارضة التر تردها بدورها إلى زميلتها ميكا نيشيدا ومن مسافة قريبة تحولها إلى المرمي هذه المرة (5).

تبذل الأسبانيات جهدا كبيرا فى محاولة بالعودة الى النتيجة ولكن تحكم الآسيويات إقفال منطقة المرمي أمامهن تماما، تستحوذ أسبانيا على الكرة أكثر وتبذل الأختان بيلار و نوريا جاروتي جهدا كبيرا بإنطلاقاتهن المميزة وأيضا القائدة ناهيكاري جارسيا ولكن تظل حدودهن هى نصف ملعب اليابان بدون إختراق حدود منطقة المرمي. يقلل التقدم الأسباني عموما من إنتشار الآسيويات فى الملعب ولكن تشكل سرعة إرتدادهن خطورة مقابلة.

ومن إحدي الهجمات المرتدة السريعة تهدر يواي هاسيجاوا بفرصة لهدف التعزيز بكرة جميلة من داخل المنطقة فوق العارضة (27). تظل فرص اليابان هى الأخطر برغم الإستحواذ الأسباني وحتى نهاية الشوط.

يعود الشوط الثاني بنشاط من الجانبين، تنقذ الحارسة إيلينا هدف مؤكد من تسديدة ريكاكو كوباياشي وهى منفردة بها ببراعة (54). تضيع بعدها تسديدة أخري خطيرة من على بعد من هاسيجاوا تمر بجوار القائم (56).

يظل الإستحواذ أسبانيا ولكن بدون ترجمة إلى فرص خطيرة ولم تختبر الحارسة اليابانية ماميكو ماتسوموتو، تبقى بعض اللمحات الفنية التى تقدمها لاعبات اليابان هى التي تشكل متعة مشاهدة المباراة.

تتألق الحارسة إيلينا وتنقذ تسديدة أخري من البديلة فوكا كونو التى خطفت الكرة وجرت بها إلى المنطقة وسددت بقوة (70). يعود النشاط الهجومي الآن لفتيات الناديشيكو الصغيرات وتتحول الكرة إلى ركنية عدة مرات ويقل إستحواذ الأسبانيات.

وأخيرا تسفر الصحوة اليابانية عن هدف التعزيز بعد تمريرة قصيرة بالمقاس من البديلة هيكارو كيتاجاوا إلى البديلة الأخري فوكا كونو التى بدا وكأنها مصممة على التسجيل منذ دخولها وتنجح بالفعل وتستفيد على أكمل وجه من تمريرة زميلتها وتسدد فى المرمي (78).

وتمنع العارضة هدف مؤكد آخر لليابان بعد تسديدة من البديلة الثالثة ميزوكي سايهارا (86) بعد تمريرة فدائية من صاحبة الهدف الثاني كونو.

 تنتهي المباراة 2-0 وتتوج اليابانيات على عرش كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA وتنطلق الإحتفالات فى الملعب الوطني.

عش أهدافك - لاعبة المباراة: هينا سوجيتا (اليابان).

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق