رادفانسكا تعبر بيسر إلى نصف النهائي | الرياضي نت
تأسس في 22 مايو 2012م

رادفانسكا تعبر بيسر إلى نصف النهائي

الرياضي نت- متابعات3
2014-02-14 | منذ 4 سنة

صعدت البولندية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة الثانية على البطولة، إلى الدور نصف النهائي من بطولة قطر توتال 2014 إثر تجاوزها للبلجيكية يانينا فيكماير بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-1 اليوم الجمعة.
وبات طريق صاحبة الـ24 عاماً مفتوحاً للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها وذلك بعد الخروج المفاجئ للصينية نا لي، بطلة أستراليا المفتوحة المصنفة الأولى على البطولة، أمس الخميس، والذي تبعه إقصاء التشيكية بيترا كفيتوفا الثالثة والإيطالية سارا إيراني الرابعة اليوم الجمعة.

واستطاعت رادفانسكا كسر إرسال منافستها مبكراً لتتقدم 2-صفر ومن ثم 3-1 و4-1 معتمدةً على إرسال الكرات البعيدة مع الصعود إلى الشبكة تارةً وإسقاط كراتٍ قرب الشبكة تارةً أخرى، بالإضافة لارتكاب فيكماير (خطأ مزدوجاً) في الشوط السادس منح التقدم للبولندية 5-1، وبالرغم من عودة البلجيكية للمباراة بكسر إرسال أنييسكا 5-2، إلا أن الغلبة عادت للمصنفة الرابعة على العالم في النهاية التي كسبت المجموعة 6-2.
وكسرت يانينا إرسال رادفانسكا، الذي بدأت به المجموعة الثانية، لكن الأخيرة استعادت توازنها مباشرةً وعدلت 1-1 ومن ثم 2-1، و3-1 علماً بأن فيكماير بدت تعاني من إصابةٍ في الفخذ الأيسر مع بداية الشوط الرابع.

وأكملت رادفانسكا سيطرتها على المباراة بعد أن ربحت في الأشواط الثلاثة التالية لتكسب المجموعة 6-1.
وستلتقي النجمة البولندية مع نظيرتها الرومانية سيمونا هاليب في نصف النهائي بعد أن أكملت الأخيرة تألقها وتجاوزت إيراني بمجموعتين دون رد.

تمكنت هاليب، السابعة على البطولة، من تجاوز صاحبة الـ26 عاماً الرابعة على البطولة بسهولة كبيرة متابعةً ارتفاع مستوى أدائها تدريجياً في اليوم الخامس للنسخة الثانية عشرة، التي تنتهي منافساتها بعد غدٍ الأحد.



ولم تستغرق المباراة أكثر من 53 دقيقة بعد أن حسمت الرومانية المجموعتين 6-2 و6-صفر مستفيدة من انعدام تركيز إيراني، التي لم تكن في يومها بعد اتخاذها قرارات خاطئة على طول فترة المباراة.

وردت هاليب على منافستها التي كانت تغلبت عليها في دورة ميامي السنة الماضية 6-1 و6-صفر لتتعادل اللاعبتان في المواجهات المباشرة 1-1.

يذكر أن الصربية يلينا يانكوفيتش ستواجه الألمانية آنجيليك كيربر في نصف النهائي الثاني.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق