تأسس في 22 مايو 2012م
هالاند أرقام وإحصائيات رهيبة
2021-10-22 | منذ 1 شهر    قراءة: 155
محمد سالم
محمد سالم

 

يعتبر المهاجم النرويجي هالاند من أفضل المهاجمين على الساحة، رغم صغر سنه ولكنه يبرهن في كل موسم أنه سيكسر كل الارقام وسيفوق الجميع رغم أنه ولد في leeds البريطانية ولكن تكوينه كان في النرويج مع فريق bryne fk,ثم molde fk، تطور هذا اللاعب في وقت قياسي والتحق بجميع المنتخبات في ظرف ثلاث سنوات فقط.

تالق هالاند جلب أنظار الفريق النمساوي سالزبورغ الذي انتدبه وكان من ابرز الصفقات وواصل تسجيل الأهداف بطريقة متميزة، حيث لعب فقط 27 مباراة مع الفريق النمساوي مسجلا 29 هدف وهو معدل مرتفع جدا، هذا الأداء جعله يتعاقد مع بوروسيا دورتموند الألماني في سن 19 سنة ويصبح هالاند هداف الفريق في الدوري الالماني وفي رابطة الابطال.

هالاند وقع اختياره أفضل لاعب في الدوري الالماني، كما حصل في الدوري النمساوي والدوري النرويحي، هالاند تجاوز 70 هدف في اقل من موسمين مع البوروسيا، كما توج بهداف رابطة الابطال موسم 2021، هداف رابطة الامم الاوروبية 2021، أفضل هداف موسم 2021 حسب UEFA.

هالاند حقق العديد من الارقام الصعبة التي تجعله من المرشحين لكسر انجازات رونالدو وميسي، حيث إلى حدود 21 سنة فقط سجل 189 هدف،177 مع النوادي و12 مع المنتخب النرويجي وهو رقم قابل للإرتفاع ويحيلنا إلى مؤشرات واعدة بخصوص هذا الهداف.

هالاند أصغر لاعب في مسابقة رابطة الابطال يصل إلى 20 هدف من 14 مباراة فقط في سن اقل من 22 سنة وهو إنجاز غير مسبوق ولم يقدر عليه أغلب النجوم. المهاجم النرويجي هو ظاهرة حية، يكسر الارقام في سن مبكرة ويزيد من التشويق والتساؤل المطروح إلى أي رقم سيصل هالاند لو واصل على هذا الشكل وبنفس معدل الاهداف؟



مقالات أخرى للكاتب

  • الهلال عنوان التميز في دوري الأبطال
  • كأس العرب: قمم منتظرة بين ممثلي آسيا وأفريقيا
  • ملخص التصفيات الإفريقية وتميز المنتخبات العربية

  • التعليقات

    إضافة تعليق