تأسس في 22 مايو 2012م
انا .. وكاكا وماسكيرانو وسيزار!
2021-02-10 | منذ 3 أسبوع    قراءة: 199
 بشير سنان
بشير سنان

انا بشير سنان
صحفي رياضي من اليمن
بدأت حديثي بهذا التعريف.. ولا تفصلني سوى امتار قليلة عن ثلاثة من ابرز نجوم الساحرة المستديرة في العالم..البرازيلي #كاكا و الأرجنتيني #ماسكيرانو و الحارس البرازيلي #خوليو_سيزار خلال المؤتمر الصحفي للنجوم على هامش مونديال الأندية العالمي مساء اليوم!!

قبل أن يأتي دوري في السؤال .. سرحت بخيالي بعيدا .. وقلت: ماذا لو اتيحت لي الفرصة لسؤالهم عن بلادي اليمن؟ هل تعرفونها؟ هل سمعتم عن الدمار الكلي الذي ضرب البنية التحتية الرياضية هناك ؟ ولم يحرك احد ساكنا!!

تساءلت في نفسي ماذا لو شاهد كاكا ملعب الكبسي في اب (عرطوط) ملط من العشب !! كيف ستكون ردة فعل ماسكيرانو اذا تابع المؤتمر الصحفي لانطلاق موسم الدوري اليمني وسوق الربوع الذي صاحب المؤتمر! ماذا لو قدر لخوليو سيزار ان يلعب في صفوف المنتخب الوطني .. لربما كان احتياط لسالم عوض حتى يوم القيامة!!

المهم.. بعيدا عن كل تلك التخيلات .. تناولت الميكرفون وبدأت الحديث مع ثلاثتهم، وكان سؤالي حول أهمية تنظيم المونديال القادم ٢٠٢٢ في قطر للكرة الاسيوية والعربية على وجه الخصوص!

اتيحت لي فرصة الاستماع لاجابة النجم كاكا، يتحدث الانجليزية بطلاقة، ماسكيرانو تحدث ايضا بإنجليزية تشبه العربية التي يتحدث بها الرئيس هادي ومشت الأمور سلامات، اما سيزار فشوقني كثيرا لتعلم الاسبانية حال تعقيبه على السؤال.. الاسبانية لغة تجبرك أن تكون عاشقا حتى لو زوجتك من #قدس .. وما تمزح بمثل ذي الامور.. السماعات متوفرة في المؤتمر للترجمة.. وانا اقمرت ..وحبيت اسمعهم بلغتهم الأصلية..

في المجمل .. كانت الاجابات رائعة .. شعرت بسرور بالغ كون سؤالي كان محل اهتمام لدى ثلاثتهم.. اتفق الجميع على ان المونديال القادم فرصة ذهبية للمنطقة، ستسهم في تطوير اللعبة في قطر وما جاورها على وجه الخصوص.. وكم تمنيت ان نكون ذلك الجار!! بس الله يسامحك ياللي زدت ع الحكومة تقاطع القطريين بعد الحصار!!

ثلاثتهم أشادوا بمستوى الاستعدادات القطرية، والإجراءات الخاصة بالبروتوكول الصحي الشديد.. وبما حققته قطر خلال سنوات في المجال الرياضي.

تعقيب .. سيزار تحدث بالبرتغالية بحسب احد الاصدقاء ولان اللغتان قريبتان من بعض والفروق قليلة ..ظننتها الاسبانية!



مقالات أخرى للكاتب

  • ‏حيتان القارات يا أهلي
  • هويات الأندية
  • وحدة عدن .. خسر البطولة ..لكنه دفن رؤوس النعام تحت الرمال

  • التعليقات

    إضافة تعليق