تأسس في 22 مايو 2012م
محترفينا بداية موفقة
2020-12-20 | منذ 1 شهر    قراءة: 339
احمد الشلالي
احمد الشلالي

 

 بعد فشل اتحاد الكرة في اقامة الدوري والذي كان من المقرر ان يقام في منتصف شهر أكتوبر الماضي وايضا التوقف المستمر لكرتنا اليمنية لمايقارب الست السنوات والذي تسبب في ضياع العديد من المواهب الكروية الشابة كانت بارقة الامل الوحيدة هي الاتجاه نحو الاحتراف الخارجي لبعض نجومنا الكروية والتي نتمنى لهم كل التوفيق وان يحاولو جاهدين اثبات ذاتهم وتحسين مستواياتهم من أجل الاستمرارية وايضا فتح المجال لأسماء جديدة ورفع اسهم اللاعب اليمني في الدوريات العربية والاسيوية وهذا كله سيصب في مصلحة المنتخب الاول وتحسين نتائجه عربيا واسيويآ.

حاليا لدينا تسعه لاعبين يتواجدون في أكثر من دوري والعدد قابل للزيادة بأذن الله وهنا نستعرض هذه الاسماء من اللاعبون المحترفون. عبدالواسع المطري: اللاعب الاجمل والافضل في الوقت الراهن بشهادة الجميع الغزال عبدالواسع يلعب هذا الموسم مع نادي النصر العماني كتجربة جديدة للاعب بعد ان خاض عدة تجارب أحترافية ناجحة وكانت مع العروبة والنهضة العمانيين ودبا الحصن الإماراتي. أحمد السروري : لاعب لديه أمكانيات هائلة جعلت منه هدف لعده اندية خليجية وعربية بعد تألقه وادائه اللافت مع المنتخب وايضا مع الاندية التي خاض معها تجارب أحترافية رائعة وكانت البداية من بلاد السامبا كاول لاعب عربي يلعب هناك لعب لعده مواسم قبل ان يذهب الى القارة العجوز وبالتحديد الدوري التشيكي وتجربة اخرى مع السويق العماني وحاليا يخوض تجربة جديدة في الدوري المغربي مع نادي شباب المحمدية الصاعد حديثا الى دوري المحترفين.

ناصر محمدوه: لاعب كبير في الاداء صغير في السن أيقونة في خط الوسط ويجيد تسجيل الاهداف للموسم الثاني يواصل مسيرته الاحترافية بثبات هناك في بلاد الرافدين مع نادي نفط ميسان الذي يلعب ضمن اندية المحترفين العراقي. عمر الداحي : اللاعب الذي برز بقوة في خط هجوم منتخبنا الوطني الاول هداف من الطراز الرفيع رغم صغر سنه الا انه اثبت نفسه واصبح سفيرآ جديد للكرة اليمنية هناك في أرض الكنانة مع نادي الجنوب اسوان الذي يتواجد ضمن اندية المحترفين المصري الجدير بالذكر ان الداحي خاض تجربة سابقة في الدوري العراقي مع نادي القاسم.

الانيق مفيد جمال: الظهير الايسر لمنتخبنا الاول يخوض تجربة اخرى حاليا في الدوري العراقي بعد تجربته الاولى هناك مع نادي القاسم الموسم الماضي وحاليا يلعب للنادي الجماهيري الطلبة والذي يعتبر من أشهر الاندية العراقية. أسامة عنبر : الموسيقار اليرموكي ولاعب الوسط الجميل يعود مجددأ نحو الاحتراف الخارجي وهذه المره في شرق أسيا مع نادي أنجلز المالديفي صاحب المركز الثاني في الدوري المالديفي وسبق للموسيقار عنبر ان خاض تجربة احترافية سابقة قبل سنوات مع نادي المريخ البورسعيدي المصري وكان الموسم الماضي على وشك التوقيع لاحد الاندية الاردنية وتعثرت المفاوضات بسبب وباء كورونا. عبدالله القوباني: لاعب شاب بدأ حياته الرياضية مع رياضة أم الالعاب وبسبب الظروف التي تمر بها بلادنا ذهب الى ماليزيا وهناك التحق بأحدى الاكاديميات الكروية واستطاع ان يثبت نفسه لينتقل الى نادي سلانغور الماليزي الدرجة الثانية وثالث ترتيب الدوري وللعلم القوباني يلعب كمهاجم أيسر وينتظر الفرصة للأنضمام الى صفوف المنتخب الوطني. محمدالداحي وجهادعبدالرب: الاول مهاجم من الطراز الاول والثاني يلعب في خط الوسط لاعبين يخوضان اول تجربة أحترافية لهم في الدوري العراقي مع نادي سامراء نتمنى لهم التوفيق. ختاما: هي امنية من القلب سواء مني او من جميع الرياضيين اليمنيين ان نرى هذا الكوكبة من النجم خير سفراء ومفوضين فوق العادة لكرتنا اليمنية التي تعاني الأمرين بسبب هذا التوقف والذي نتمنى ان لايطول وان تعود رياضتنا مزدهرة من جديد.



مقالات أخرى للكاتب

  • الى سامي نعاش مع التحية ؟
  • الرياضة من عمل الشيطان
  • الاتحاد في سبات عميق

  • التعليقات

    إضافة تعليق