تأسس في 22 مايو 2012م
القات .. ومنتخبنا الوطني
2019-09-12 | منذ 2 شهر    قراءة: 425
مفيد الحالمي
مفيد الحالمي

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم مؤخرا نتائج طيبة ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة 2022م. فلقد شهدت هذه المرحلة تحسنا وتطورا في أداء ونتائج منتخبنا الوطني بصورة ملحوظة جعلت الجماهير اليمنية تتسائل بشيء من دهشة:

ما سبب هذا التحسن والتطور الذي طرأ على المنتخب وهو الذي عودنا على الهزائم حتى أصبنا بهزيمة نفسية كبيرة جعلتنا نعزف عن متابعة الرياضة؟.

هل تعلمون لماذا؟؟. لأن منتخبنا حاليا، بسبب الحرب، يقضي (جل وقته) خارج حدود الوطن .. وهل تعلمون ماذا يعني تواجد لاعبي المنتخب خارج حدود الوطن؟؟. تعني أن المسألة ليست بعدا جغرافيا فحسب بل وهو الأهم ابتعادهم عن الآفة التي دمرت الشعب اليمني ألا وهي آفة القات.

فابتعادهم عن (القات) انعكس على مستواهم الرياضي .. و هذا هو تفسير وسبب التحسن المدهش في نتائج وأداء المنتخب.

وهذا يذكرني بقول الشاعر: - "القات قتل للمواهب والقوى ومولد للهم والحسرات" وقصيدة شاعر العروبة د. عبدالعزيز المقالح الشهيرة: - "أنـا من بلاد القات مأساتي تضج بها الحقب أنا مـــن هناك قصيدة تبكي وحرف مغترب".

لذا نصيحتي إذا أردنا الحصول على منتخب وطني يصنع لنا الانتصارات .. فعلينا أن نحافظ على تواجد اللاعبين في الخارج بعيدا عن ....... (القات).

و قد قلنا وكررنا مرارا: - أن المسافة الفاصلة بين شعبنا اليمني وبين التقدم هي .. ترك القات. مع تحيات (النجم الذي لم يلمع). . . مفيد الحالمي



مقالات أخرى للكاتب

  • ☆ ريالي يحب (ميسي)!!
  • فوز افتقدناه كثيرا
  • أرحل

  • التعليقات

    إضافة تعليق