تأسس في 22 مايو 2012م
الريال يتوج نفسه بطلا لأوروبا
2014-05-26 | منذ 4 سنة    قراءة: 7704
 فؤاد قاسم البرطي
فؤاد قاسم البرطي



في مباراة ماروثونية جمعت قطبي العاصمة الاسبانية الريال والاتلتك في نهائي دوري أبطال أوربا .. البطولة الأكثر الشهرة في العالم ..وأقيمت على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة .. غلب عليها الطابع التكتيكي والحذر الدفاعي من الطرفين .. بدد لاعبوا (الميرنجي) ريال مدريد حلم جارهم (الروخي بلانكوس) اتلتكو مدريد بالفوز بأول مرة في تاريخه وكانت في متناول اليد بعد ان كانو متقدمين بهدف بإمضاء دييجو جودين ( د 36 ) .. لتأتي رأسية راموس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .. لتحول الحلم الى كابوس .. خاصة بعد ان تمكن الريال من مضاعفة النتيجة في الأشواط الإضافية .. لتنتهي المباراة بتقدم الريال بأربعة أهداف لهدف.


■■ وبهذا الفوز العريض حقق الريال لقبهم العاشر الذي غاب عنهم من 2002 .. وكافح وناضل .. ودفع مائات الملايين من الدولارات .. وقام باستقطاب اكبر النجوم .. وأفضل المدربين .. ابتدأ من البرتغالي كارلوس كيروش والإسباني كاماتشو والإسباني ماريانو غارسيا والبرازيلي لكسومبورجو والإسباني لوبيز كارو والإيطالي كابيلو والألماني شوستر والإسباني خواندي راموس والتشيلي بيليجريني واختتاما بالاسبيشل ون البرتغالي مورينيو الذي تبدد حلمه في الموسم قبل الماضي على يد البايرن في نصف النهائي .. بعد ان أهدر راموس احدى ركلات الحظ الترجيحية .. لينتهي المطاف بالتعاقد مع الايطالي انشلوتي الذي حقق ما عجز عنه الآخرين ..وتوج باللقب العاشر للريال .. واللقب الثالث له .. لمحات تاريخية .. - لأول مرة يلتقي الفريقان في نهائي دوري الأبطال . - اتلتكو مدريد لم يتذوق طعم الفوز على الريال بوجود الحارس كاسياس منذ اكثر من 12 عام .. - دائماً يفوز الريال بدوري الأبطال في حال سجل احد لاعبيه الفرنسيين في نصف النهائي .. فقد سجل له كارمبو في البطولة السابعة .. وانيلكا الثامنة .. وزريدان التاسعة ..وأخيرا بن زيمه العاشرة. - رغم غياب الدون رونالدو عن التألق في المباراة بسبب الإصابة الا انه حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف التي سجلها .. بعد ان وصل الى 17 هدف .. والرقم المسجل سابقا 14 هدف لنجم البرشا ميسي. - هدف النجم الويلزي جارث بيل الثاني هو الهدف الاول له في النهائي الأوربي . - هدف الارجواي دييجو جودين هو الهدف الاول له في النهائي الأوربي . - هدف النجم البرازيلي راموس هو الهدف الاول له في النهائي الأوربي . - بهدف التعادل الذي سجله المدافع الإسباني راموس .. يسجل نفسه المنقذ للريال .. اذ استطاع تسجيل ستة أهداف في مباريات الريال الاخيرة .. لعل أهمها على الإطلاق في تاريخه .. هدف التعادل .. وهدفي الفوز على الفريق البافاري في نصف النهائي .. - الحارس الدولي كاسياس يحقق لقبه الثاني في دوري الأبطال مع الريال .. - المدرب الايطالي انشلوتي يحقق لنفسه اللقب الخامس في مسيرته .. ثلاثة منها مدربا .. واثنين لاعبا .. - أنفق الريال مليار جنيه إسترليني على صفقات اللاعبين والمدربين ورواتبهم بحثاً عن اللقب الأغلى في أوروبا في منافسات الأندية منذ 2002 وحتى 2014 حسب مصادر إعلامية . - أصيب الريال بلعنة المدرب الإسباني ديل بوسكي والذي استغناء عنه بعد ان حقق معه بطولتين (2000-2002) ..

■■ وقبل ان اختم أحب ان أهنئ نفسي أولا .. وأبارك لجميع محبي الريال .. بهذا اللقب الغالي والغائب عن خزائن الفريق 12 عاما .. ليختم هذا الموسم بلقبين غالين هما: دوري الأبطال .. وكاس ملك اسبانيا .. الذي انتزعه من أنياب غريمه التقليدي برشلونا الذي خرج خالي الوفاض .. ومتبقي للريال استحقاقات هامة ممثلة ببطولة كاس العالم للأندية الغائب عن خرائنه بتسميتها الجديدة .. وكأس السوبر الأوربي .. وهارد لك لاتلتكو مدريد .. الذي قدم موسما استثنائي .. استطاع ان يكلله ببطولة الدوري الإسباني المحلي .


Fuadqasim@hotmail.com


مقالات أخرى للكاتب

  • عذرا ميسي وكريستيانو لستما الأفضل بالتاريخ !!
  • البارالمبية اليمنية .. مستقبل يكتنفه الغموض !!
  • رونالدو 2014م .. ميسي 2010

  • التعليقات

    إضافة تعليق