تأسس في 22 مايو 2012م
دوري ال ................. ؟
2013-11-04 | منذ 5 سنة    قراءة: 8326
 فؤاد قاسم البرطي
فؤاد قاسم البرطي

معزية بعد شهرين .. مذكرة كل الأحزان .. ابدأ مقالِي بهذا المثل الشعبي الذي يجسد ما ساكتبه .. اذ اني ساتحدث هنا عن هزيمة منتخبنا الوطني لكرة القدم من نظيره القطري بنتيجة ثقيلة وصفت بالكارثة.. وعقب الهزيمة شنت العديد من الاقلام هجوما كاسحا على اتحاد الكرة في بلادنا .. وعلى المدرب سامي نعاش والذي حملته المسئولية الكاملة .. وفي الوقت الذي كان ينتظر الشارع الرياضي اعتذار من اتحاد الكرة المعني على تلكم النتيجة .. ويتعهد على فتح صفحة جديدة عنوانها التصحيح .. تفأجا ببيان صحفي لرئيس الاتحاد .. وصف بانه مخيب للامال .. بل انه بدلا من احتوى غضب الشارع والاعلام الرياضي زاد الطين بله ..
 
وليسمح لي الزملاء الذين حملوا المدرب الوطني سامي نعاش كامل مسئولية هزيمة منتخبنا الوطني بالسداسية القطرية .. ان اختلف معهم حتى في وصفها كارثية .. فانا أشوفها طبيعية لأسباب سأشرحها .. فباعتقادي الشخصي ارى ان النعاش ظلم .. ولا يتحمل وحده وزر النتيجة.. فهو غامر بالقبول بالتدريب في أجواء سيئة وغير مستقرة.. فحين يبحث اتحاد اللعبة عن التميز والنتائج الايجابية .. فعليه توفير الأجواء المناسبة والداعمة للجهاز الفني.. وخلق التناغم في فرق العمل.. وليس العقبات كما حدث بفرضه بالقوة مدير للمنتخب وهو يعلم انه على خلاف مع المدير الفني .. هذا سبب !!
 
ثانيا : حين تريد الفوز او حتى تفديم مستوى جيد.. يجب ان يكون لديك العديد من البدائل والخيارات بالنسبة للاعبين !! .. ولكن ما حدث لسامي كان العكس .. تم اختيار 23 لاعب وقالوا له دربهم واعدهم لخوض التصفيات.. حتى وان كان هو من اختارهم .. واسمحوا لي هنا ان أسال الكثير من النقاد: هل بامكانكم ان تعطوني اسماء للاعبين افضل اعدادا من الذي تم اختيارهم؟.. وبنيت سؤالي على أساس ان الدوري المحلي متوقف.. وهو السبب الاهم والذي على اساسه ومن خلاله يمكن المفاضلة بين اللاعبين لارتداء فنلة المنتخب في كل المراكز.. عكس المنتخب القطري الذي يتمتع بهذه الميزة.. أي الدوري المحلي القوي.. وازيدكم من الشعر بيت .. حين ارجع بكم قليلا للوراء وتحديدا لخليجي 20 والتي اقيمت في بلادنا.. وكنا حينها اكثر المنتخبات الثمانية استعدادا لخليجي 20 من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية.. واكثر المنتخبات لعب مباريات ودية .. فيما المنتخب الكويتي حامل اللقب استعد للدورة قبل اسبوعين او ثلاثة لانطلاق خليجي 20 .. كونه يملك دوري قوي واختيار لاعبي المنتخب تم بنا على مستوياتهم بالدوري المحلي.. وهي الميزة التي تفوقت بها دول الخليج على اصحاب الارض والجمهور .. والذي خرجنا منها خالي الوفاض.. وتكرر المشهد ذاته في خليجي 21 بالمنامة. بعد ان تعمد اتحاد الكرة تأجيل انطلاق الدوري المحلي .. في احداث دراماتيكية شهدها الجميع.. ولذلك اعتبرت نتيجة هزيمتنا بالستة طبيعية للاسباب الانفة الذكر .. بالاضفة الى اسباب اخرى فنية ومالية وادارية .. وهو الشيء الوحيد الذي اتفق به مع رئيس الاتحاد احمد العيسي بان النتيجة طبيعية..
 
كنت اتمنى على اتحاد الكرة ورئيسه ان تتغير لغة التعالي في الطرح الاعلامي.. وبدلا من التباكي الدائم.. والذي اصبح ممل كتضحيات رئيس الاتحاد .. ودعمه .. ولولاه .. و .. و كثير من المن .. فيما لا يوجد شيء ملموس يستند عليه على ارض الواقع.. كنت اتمنى عليه ان يوضح الحقائق منها اسباب غياب العمل المؤسسي والتخطيط في الاتحاد!!.. واستبدالهما بالعشوائية .. والارتجال .. وساكتفي مخاطبا رئيس الاتحاد الاخ احمد العيسي: دامك دائما تضحي .. وتقدم .. وتمول .. ولولاك لانتهت كرة القدم حسب تصريحيك الاخير.. لماذا ياخي لا تكمل جميلك وتستثمر الدوري اليمني .. ويكون دوري حصري باسمك او باسم احدى شركاتك .. كما يحدث في كثير من دوريات العالم .. وتكون بهذا اثبت انك رجل داعم .. لتستحق اللفب عن جدارة..
والله من وراء القصد


مقالات أخرى للكاتب

  • عذرا ميسي وكريستيانو لستما الأفضل بالتاريخ !!
  • البارالمبية اليمنية .. مستقبل يكتنفه الغموض !!
  • رونالدو 2014م .. ميسي 2010

  • التعليقات

    إضافة تعليق