الكرة تخطيط ،الكرة إستراتيجية،الكرة عمل متكامل

 

الكرة عمل متكامل، النجاح هو نجاح الفريق ككل من ادارة،طاقم فني،طاقم طبي وكل الأطراف المتداخلة، الأغلبية ينسبون التفوق لهدف،لتسديدة محكمة،لتصد ناجح،لتمريرة حاسمة،لتغيير قلب الموازين ولعدة أسباب أخرى متنوعة.

 

ولكن الأطراف المتداخلة في النجاح متعددة و نحن لا نعطها قيمة لاننا نركز فقط على الظاهر،الكرة الحديثة تستمد قوتها من الطرق العلمية الكفيلة بتطوير لياقة الاعبين وجعلهم على أتم الجاهزية والاستعداد البدني في مختلف المسابقات، باعتبار كثرة المباريات وأهمية الرهانات على المستوى المحلي والأوروبي، معادلة صعبة اكيد وهي كيف نضمن أداء مستقر واحيانا تصاعدي بمعدل مباريات 5065 في الموسم.

 

المثال يأتينا من ريال مدريد،الذي حسم البطولة قبل 4 جولات وضمن مقعدا في نهائي رابطة الابطال،أحد أسرار النجاح والتميز هو المعد البدني الايطالي أنطونيو بينتوس الذي حول لاعبي الريال إلى ماكينات بفضل طرقه الحديثة وآخرها لبس اقنعة الأكسجين لتحسين عملية التنفس، وهذه الطريقة مهمة للقلب والاوعية الدموية وتزيد من سعة الرئتين، ولبس الاقنعة لا يكون طوال الحصة بل يكون الاستعمال متقطعا بين 5|7 دقائق.

 

طريقة اثبتت نجاحها وفاعليتها مع معد بدني محترف ومتميز وساعطيكم فكرة عن مسيرة هذا الخبير، فقد بدأ مسيرته مع سيتيمو الايطالي ثم التحق بمارشيلو ليبي في جوفنتوس من 9197.

 

و الجميع يتذكر المستوى الذي وصل إليه جوفنتوس في تلك الحقبة وخصوصا زيدان، ثم عمل في فرق مختلفة مثل وستهام،سندرلاند ،موناكو، مرسيليا، عندما تسلم زيدان المقاليد الفنية للريال استعان به وساعده على الفوز بالثلاثية التاريخية لرابطة الابطال، بعدها عاد إلى ايطاليا وعمل مع باليرمو، عمل مع كونتي في تشيلسي والانتر وكانت تجارب ناجحة .

 

انشيلوتي عند الانتقال إلى وستهام تقابل معه في تورينو وعرض عليه فكرة العمل معه وساعده في تطوير أداء الفريق وتواصلت التجربة مع ريال مدريد وبنفس النجاح، خلاصة القول المدرب الناجح هو الذي يحسن اختيار طاقمه ولا يتحرج من العمل مع أشخاص أكفاء وخبراء وحتى أفضل منه لأنهم سيفيدونه من كل النواحي وتكون المردودية مضمونة.


الرياضي نت
https://alriadi.com

رابط المقال
https://alriadi.com/articles-940.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2022-06-28 10:06:40