بيتيس وبصمة التشيلي بيلغيريني

 

بيتيس يقدم أفضل المستويات هذا الموسم في الدوري الأوروبي، احتل المرتبة الثانية بعد ليفركوزن، في الدوري الإسباني يحتل المرتبة الثالثة خلف seville والمتصدر الريال.

ربما هو أفضل ترتيب عبر التاريخ بعد موسم 3435 الذي حقق فيه بطولته الوحيدة، بيتيس فاز في الكامب نو بالذات على البرسا واكد هذا المردود بعد الفوز على فريق سوسيداد العنيد برباعية كاملة، مستوى اذهل المتابعين ولكن إن عرفنا السبب بطل العجب.

 

بيتيس تعاقد مع المدرب المحنك التشيلي بيليغريني الذي كانت له تجربة طويلة وناجحة في دوريات مختلفة انطلاقا من التشيلي، الاكوادور، الارجنتين، اسبانيا وانجلترا، بيليغريني حصد الالقاب في ldu quito الاكوادوري، حصد بطولتين مختلفتين في الأرجنتين مع سان لورنزو وريفر بلايت، حصد البريميار ليغ مع السيتي، اظافة إلى تجربة ناجحة خصوصا في دوري الأبطال مع فياريال ومالاغا.

 

التعاقد مع بيليغريني كان من ابرز أسباب تحسن النتائج وتألق العديد من اللاعبين مثل بيليرين ومورينو، مع إعطاء الثقة لبارترا ورويز، كما أن بيليغريني أعطى أكثر حرية لنبيل فقير و كاناليس في صنع اللعب، فراينا فريق متوازن دفاعيا وناجع هجوميا بتواجد ثاني هداف في الدوري الإسباني وهو خوانمي الذي سجل 11 هدف.

 

قيمة الإدارة من قيمة المدرب وما يحسب لبيتيس ايمانه بفكر هذا المدرب وقدرته على تطوير الفريق والنتائج الحالية تأكد صحة اختيار هذا الفني وتجربته المتنوعة ليتحول بيتيس إلى منافس بارز ويتمركز قبل البارسا، اتليتيكو مدريد وفالنسيا.


الرياضي نت
https://alriadi.com

رابط المقال
https://alriadi.com/articles-917.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2024-04-24 12:04:07