ملخص التصفيات الإفريقية وتميز المنتخبات العربية

 انتهت مرحلة المجموعات ضمن تصفيات القارة الإفريقية لكأس العالم قطر 2022، الحصيلة أفرزت عدة ارقام ومؤشرات على حسن استعداد بعض المنتخبات للدور الفاصل والأخير.

المنتخب المغربي بقيادة خليلوزيتش هو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة وجمع 18 نقطة الممكنة وهو رقم مميز لاسود الأطلس.

المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي حقق اكبر حصيلة من الأهداف وصلت إلى 25 هدف أي بمعدل يفوق 4 اهداف في كل لقاء وهو رقم صعب ويبرز القوة الضاربة لمحاربي الصحراء.

المنتخب المالي هو المنتخب الوحيد الذي لم يقبل أي هدف في المجموعات وحافظ حارس مالمو السويدي إسماعيل ديوارا على نظافة شباكه في المباريات الستة.

المنتخب السنغالي انقاد إلى تعادل وحيد مقابل خمس انتصارات ولم يعرف الهزيمة شأنه شأن مالي، الجزائر، بوركينا فاسو، مصر، المغرب. هذه المنتخبات برهنت على حسن استعدادها سواءا بجني اكبر عدد من النقاط، النجاعة الهجومية القصوى، الصلابة الدفاعية المثالية وتجنب الهزيمة.

في حين أن المنتخب التونسي رغم العبور للدور الفاصل الا انه لم يمتلك أي مؤشر أو رقم يميزه عن باقي المنتخبات ويضعه ضمن المرشحين الكبار في القارة السمراء ومراجعة العديد من النقاط باتت أكثر من ضرورية قبل الدور الفاصل الذي سيشتد فيه التنافس بين صفوة المنتخبات وأعتاها.


الرياضي نت
https://alriadi.com

رابط المقال
https://alriadi.com/articles-912.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2022-01-21 08:01:05