الرياضي نت | حرب الهرمونات (1)..!!


حرب الهرمونات (1)..!!

 

 هوس الشباب بكمال الأجسام قد يتحول إلى شهادة وفاة.. وفي الفتره الأخيره توالت وفيات لاعبي كمال الأجسام وحتى الهواه لهذه اللعبة بسبب تعاطي الهرمونات الدوائية، والهرمونات البيطرية "الحيوانية".

وفي الآونة الأخيرة بدت ظاهرة خطيرة منتشرة بين لاعبي كمال الأجسام ،وهي إستخدام حبوب منع الحمل التي تباع بشكل طبيعي في الصيدليات .

فحبوب منع الحمل تساعد اللاعبين على اتزان صدورهم مع التدريب العضلي، كون بعض ممارسي يعانون من نقص في عضلة الصدر يصابون بالاحباط من عدم بروز تلك العضلات مع التدريب المتواصل فشرعوا إلى إستخدام حبوب منع الحمل بكل أنواعها.

ومن أبرز أعراض تناول تلك الحبوب على الرجل زيادة الهرمونات الأنثوية التي قد تؤدي إلى" الشذوذ الجنسي "، إضافة إلى تأثيرها في قلة الخروج الطبيعي لشعر الجسم .

مادة الأنسولين هرمون بروتيني تفرزه البنكرياس ومهمته في الجسم مرافقة وإدخال البروتين (الأحماض الأمينية) والكربوهيدرات(الجلكوز) إلى خلايا الجسم المتعددة.

وفي رياضة كمال الأجسام أنتشر إستخدام الأنسولين بسبب رخص ثمنه مع سهولة توفره، والأهم هو عدم وجود أي طريقة لأكتشافه عند عمل فحص للمنشطات ولذلك هناك العديد من الحالات التي تعرضت للوفاة ومنهم مدربين وأبطال في اللعبة وحتى ممثلين، وهواة كانوا ضحايا للمروجين لهذه السموم التي تقتل شبابنا خصوصاً أن هذه الهرمونات قد تكون مصدر إدمان خطير على شبابنا إذا لم تكن نتيجة تعاطيها يؤدي إلى الموت .


الرياضي نت
https://alriadi.com

رابط المقال
https://alriadi.com/articles-786.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2020-11-29 05:11:26