تأسس في 22 مايو 2012م

تغيُّرات عديدة في تشكيلة إنكلترا قبل لقاء إيطاليا

الرياضي / متابعات
2012-08-13 | منذ 12 سنة

انضمّ لاعب آرسنال الشاب أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين إلى لائحة اللاعبين الذين سيغيبون عن المنتخب الإنكليزي في مباراته الودِّية مع نظيره الإيطالي بعد غدٍ الأربعاء في بيرن السويسرية، بسبب تعرُّضه لإصابة في كاحله أمس الأحد خلال اللقاء الودِّي لفريقه مع كولن الألماني (4-صفر).

والتحق أوكسلايد-تشامبرلاين بمعسكر المنتخب صباح اليوم الإثنين لكنه سرعان ما غادره بعد اكتشاف إصابته، ليلحق بالتالي بحارس مانشستر سيتي جو هارت ومهاجم تشلسي دانيال ستاريدج اللذين انسحبا من المنتخب بسبب الإصابة أيضاً.

واستعان مدرِّب المنتخب روي هودجسون بمدافع مانشستر سيتي جوليون ليسكوت لكي يسافر مع "الأسود الثلاثة" إلى العاصمة السويسرية بتشكيلة تضمّ 20 لاعباً فقط، بينهم الحارسان الوحيدان جون رودي (نوريتش سيتي) وجاك باتلاند (برمنغهام سيتي).

وفي حال دخل باتلاند (19 عاماً) إلى أرضية الملعب في مباراة الأربعاء، سيكمل إنجازاً مميَّزاً بأن يلعب مع المنتخب الأوَّل للمرَّة الأولى بعد أن خاض أربع مباريات مع المنتخب البريطاني الموحَّد في أولمبياد لندن 2012، رغم أنّ تجربته الوحيدة على صعيد الكبار كانت خوضه 24 مباراة مع فريق شيلتنهام تاون، الذي ينافس في الدرجة الثالثة الإنكليزية (الرابعة فعلياً).

وكان هودجسون استدعى حارس برمنغهام الحالي إلى التشكيلة، التي شاركت في كأس أوروبا 2012 بسبب انسحاب رودي لإصابته بكسرٍ في إصبعه.

ويعتمد هودجسون في مباراة الأربعاء على عنصر الشباب بعد أن استبعد لاعبين مثل جون تيري وواين روني والقائد ستيفن جيرارد.

وضمّ هودجسون إلى التشكيلة وللمرَّة الأولى كلاً من ستيفن كاولكر وجايك ليفرمور (توتنهام) وراين بيرتراند (تشلسي)، فيما استدعى مايكل كاريك إلى المنتخب للمرَّة الأولى منذ 2010 وسيوجد إلى جانب زميله في مانشستر يونايتد توم كليفرلي.

كما استبعد هودجسون عدداً من اللاعبين الآخرين الذين شاركوا في كأس أوروبا مثل آشلي كول وسكوت باركر وداني ويلبيك وليسكوت قبل أن يقرِّر اليوم الاستعانة بالأخير مجدَّداً.

وتأتي مباراة الأربعاء بعد فوز إيطاليا على إنكلترا 4-2 بركلات الترجيح في رُبع نهائي كأس أوروبا، وهي تدخل ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهِّلة لمونديال البرازيل 2014 حيث يستهلّ "الأزوري" مشواره في 7 أيلول/سبتمبر المقبل على أرض بلغاريا في المجموعة الأوروبية الثانية، في حين تلعب إنكلترا في اليوم عينه مع مولدافيا في المجموعة الثامنة.

وفيما يلي الأسماء التي تمّ استدعاؤها:

حراسة المرمى: جاك باتلاند (برمنغهام) وجون رودي (نوريتش سيتي

خط الدفاع: لايتون باينز وفيل جاغييلكا (إيفرتون) وراين بيرتراند وغاري كاهيل (تشلسي) وستيفن كاولكر وكايل وولكر (توتنهام) وجوليون ليسكوت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: مايكل كاريك وتوم كيلفرلي وأشلي يونغ (مانشستر يونايتد) وفرانك لامبارد (تشلسي) وأدم جونسون وجيمس ميلنر (مانشستر سيتي) وجايك ليفرمور (توتنهام) وجاك رودويل (إيفرتون).

خط الهجوم: أندي كارول (ليفربول) وجيرماين ديفو (توتنهام) وثيو والكوت (آرسنال).


آخر الأخبار