تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن يُتوّج بالسّوبر ويستردّ اعتباره من دورتموند

الرياضي / متابعات
2012-08-13 | منذ 12 سنة



استردّ بايرن ميونيخ اعتباره من غريمه بوروسيا دورتموند وتُوّج بلقب كأس السوبر الألمانية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن تغلّب عليه بنتيجة (2-1) اليوم الأحد على ملعبه "أليانز أرينا".

ودخل بايرن إلى هذه المسابقة التي تُقام قبيل انطلاق الموسم وتجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس أو وصيفه (كما حال النادي البافاري)، وهو يبحث عن ثأره من دورتموند بطل الثنائية الموسم الماضي، لأنّ فريق المدرب يورغن كلوب كان تغلّب عليه في المباريات الأربعة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري إضافة إلى نهائي الكأس (5-2).

ونجح فريق المدرب يوب هاينكيس في تحقيق مبتغاه بفضل هدفين مبكرين من الوافد الجديد من فولفسبورغ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (6) وتوماس مولر (11)، فيما كان هدف دورتموند من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي (75).
 

البافاري يحتفل بفك عقدة البطل من بوابة السوبر المحلي

وهذا اللّقب هو الخامس لبايرن في المسابقة بمختلف تسمياتها، وقد حرم غريمه الأصفر والأسود من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2008 (فاز حينها على بايرن بالذات 2-1) والخامسة في تاريخه أيضاً.

ويُذكر أنّ بايرن كان أحرز اللقب للمرة الأخيرة عام 2010 على حساب شالكه (2-0).
 
ويبدأ دورتموند حملة الدفاع عن لقب الدوري في 24 من الشهر الحالي في مواجهة فيردر بريمن، فيما يلتقي بايرن في اليوم التالي مع فيورث الصّاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء.



آخر الأخبار