تأسس في 22 مايو 2012م
فيما يأمل جاره الاتحاد المشاركة معه آسيوياً

شعب إب يستعد لمواجهتي النجمة اللبناني في البطولة العربية خلال سبتمبر المقبل

الرياضي / متابعات / الجمهورية
2012-08-09 | منذ 12 سنة




يبدأ فريق شعب إب لكرة القدم خلال الأيام القليلة القادمة مرحلة الإعداد للمشاركة الخارجية على الصعيدين العربي والآسيوي، حيث سيستهل مهمة تمثيل الكرة اليمنية في بطولة الأندية العربية، التي تعود هذا الموسم إلى الواجهة بعد انقطاعها خلال عدة سنوات مضت، بسبب الأزمة التي كان قد مر بها الاتحاد العربي وتسببت بتجميد الكثير من أنشطته..
وأوقعت القرعة التي جرت في وقت سابق بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية فريق شعب إب في مواجهة فريق النجمة اللبناني،إذ سيخوضان مباراتين في الدور التمهيدي ذهاباً على ملعب الفقيد علي محسن المريسي في العاصمة صنعاء يوم الـ(18) من شهر سبتمبر المقبل، في حين يلتقيان بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الـ(26) من نفس الشهر..مع العلم أنه تم مراعاة التقارب الجغرافي أثناء سحب القرعة.
وتأتي مشاركة فريق شعب إب في هذه البطولة العربية بصفته بطلاً للدوري اليمني للموسم الرياضي المنصرم 2011-2012م،بعد فوزه في المباراة الفاصلة التي جمعته بجاره ومنافسه التقليدي اتحاد إب بثلاثة أهداف مقابل هدفين،بعد أن كانا قد أنهيا الموسم متساويين في الرصيد النقاطي وبواقع 48 نقطة لكلٍّ منهما، وهو ما استدعى اللجوء إلى مباراة فاصلة تُعد الأولى في تاريخ الدوري اليمني.
وأوضح الكابتن أحمد علي قاسم المدير الفني لفريق شعب إب، أنه قرَّر إخضاع اللاعبين للراحة مؤقتاً، خصوصاً بعد تعرضهم لمرحلة إجهاد كبير نتيجة طول الموسم.. مشيراً أنه بالإمكان أن يبدأ الفريق في مرحلة التهيئة من خلال التدريبات الخفيفة خلال العشر الأواخر من رمضان، على أن يبدأ الإعداد الحقيقي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، كون المرحلة المتبقية على موعد المباراة الأولى ستكون عبارةً عن شهر، وهو وقت يمكن أن يكون كافياً للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، شريطة توفر كل المتطلبات التي سيتم الاحتياج إليها.. وأبدى قاسم أمله في أن يظهر فريقه الشعباوي بالصورة المطلوبة بحيث يمثل الرياضة اليمنية التمثيل الأفضل..ولفت أن الإدارة حريصة على نجاح المشاركة،بما يفيد أنها ستعمل على توفير الأجواء المناسبة لذلك.
من جهة أخرى..يأمل فريق اتحاد إب وصيف بطل الدوري المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها المقبلة للعام 2012-2013م؛ وذلك إلى جانب جاره البطل فريق الشعب،كون البطولة تسمح بمشاركة فريقين يمثلان اليمن فيها، كما حصل في النسخة الماضية من البطولة ذاتها حينما شارك فريقا العروبة بطل الدوري والتلال وصيف البطل، بالإضافة إلى أن الاتحاديين يعلقون الأمل الكبير لإنصافهم وتكريمهم من قبل اتحاد الكرة بذلك،ولاسيما بعد تميزه في الدوري المنقضي مؤخراً ومنافسته القوية على الصدارة، إلى درجة أنه لم يخسر البطولة إلا في مباراة فاصلة،علاوةً على أن الفترة قصيرة لانطلاق الموسم الجديد، الأمر الذي يصعِّب من إقامة بطولة الكأس، وبالذات أن دوري الدرجة الثانية تبقى منه دور الإياب،كما أن اللائحة تنص أن تكون بطولة كأس الرئيس متزامنة مع استمرار الدوري.
ويقترح البعض تسمية فريقي شعب إب واتحاد إب للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي منذ وقت مبكر،حتى يتسنى لهما الإعداد المناسب، خاصةً وأنه من المتوقع أن يتم طلب اسمي الفريقين المشاركين من اليمن في أقرب وقت،كون مختلف الدول الآسيوية قد بدأت التحضير للموسم المقبل، وبعضها دشنته بالفعل.. ويرى هؤلاء إمكانية أن يبدأ الموسم الجديد بإقامة بطولة الكأس، بدلاً من إقامته في وقت تكون فيه الفرق غير مستعدة وبدون المحترفين، فيؤدي ذلك إلى إضعاف المستوى الفني للبطولة

آخر الأخبار