تأسس في 22 مايو 2012م
في منافسات الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية المدرسية الأولى

فريق عدن للطائرة يتغلب على البيضاء 3/0والامانة على الحديدة 1/3

الرياضي/ دارس الهمداني
2012-08-08 | منذ 12 سنة

123









تتواصل لليوم الثاني على التوالي على صالتي نادي 22مايو والعماد بصنعاء منافسات الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية المدرسية الأولى التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 3 ـــ 8 من الشهر الجاري بمشاركة محافظات هي (أمانة العاصمة – عدن – تعز – الحديدة – حضرموت الوادي والصحراء – البيضاء – حجة – أبين ) .

وفي تصريح خاص للرياضي نت
أوضح الأستاذ أحمد سعيد عبده مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية مدير الدورة أن الدورة تأتي في إطار اهتمام قيادة الوزارة بالأنشطة الرياضية وخاصة في العطلة الصيفية لما للرياضة من أهمية في حياة الطلاب وقد بدأت الدورة بتنافس كبير بين طلاب المحافظات المشاركة وخاصة كرة الطاولة التي شهدت مستوى كبير .

مشيراً أن الفرق ستتنافس على لعبتين خلال الدورة هما " كرة الطائرة وكرة الطاولة وعدد المشاركين في الدورة بلغ 120 طالب و24 مدرباً وفنياً وإدارياً يمثلون ثمان محافظات هي (أمانة العاصمة – عدن – تعز – الحديدة – حضرموت الوادي والصحراء – البيضاء – حجة – أبين ) وهذه المحافظات شاركن نتيجة التزامها بتنفيذ البطولات الداخلية والتي تمخضت بتشكيل منتخبات مدرسية في كل محافظة مكنتها من المشاركة في الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية كما أن بقية المحافظات ستشارك في المجموعة الثانية القادمة والتي تنطلق فعالياتها بعد عيد الفطر المبارك وذلك بعد أن تستوفي تقاريرها وتستكمل تشكيل منتخباتها المدرسية .

وقال سعيد مدير عام الأنشطة المدرسية أن هذه الدورة الرياضية المدرسية تأتي بتوجيهات من قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور عبد الرزاق الأشول ووكيل الوزارة المشرف العام للدورة الأستاذ محمد هادي طواف الذي يعطي الأنشطة أهمية كبيرة وعلى وجه الخصوص بالأنشطة والفعاليات الرياضية كونها من أهم مقومات العملية التعليمية ، إضافة إلى أنها تشكل أحد العوامل الأساسية في بناء الشخصية السوية والمتوازنة .. مؤكداً أن الأنشطة والفعاليات الرياضية المدرسية تمثل مناخاً ملائماً وبيئة مناسبة لاكتشاف الطاقات الإبداعية في مجال الألعاب الرياضية المختلفة ورعايتها وتعزيز قدراتها وإمكاناتها بما ينهض بالشباب والرياضة في بلادنا، لاسيما أن النهوض بهذا الجانب هو احد مؤشرات التقدم والتطور التي تقاس بها الأمم والشعوب .

وفي منافسات كرة الطائرة أستطاع فريق محافظة عدن المدرسي من التغلب على فريق محافظة البيضاء بثلاثة أشواط مقابل صفر وبنتيجة كبيرة حيث انتهى الشوط الأول بـ25نقطة مقابل 18 والشوط الثاني 25 مقابل 21 والشوط الثالث 25 مقابل 14 وجاءت المباراة الثانية للمجموعة الثانية والتي جمعت فريق الأمانة والحديدة أستطاع خلالها فريق الأمانة من الفوز بصعوبة لما امتازت بالقوة والمستوى الكبير بثلاثة أشواط مقابل شوط وبنتيجة 25 مقابل 24 و25 مقابل 16 و25 مقابل 12 و16 مقابل 14 .. أما المباراة الثانية للمجموعة الأولى جمعت فريق سيئون وفريق حجة أستطاع فريق سيئون من الفوز بثلاثة أشواط مقابل صفر وبنتيجة 25 مقابل 14 و25 مقابل 10 و25 مقابل 9 .. أدار المباريات طاقم تحكيمي مؤهل حكم عام صهيب الاديمي وحكم ثاني وليد هبة وخط أحمد الريمي وأحمد الحرازي ومسجل الأخت عبير السلامي واللوحة

آخر الأخبار