تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

استبعاد الإيطالي شفاتسر والأخير يعلن انتهاء مسيرته

الرياضي / متابعات
2012-08-07 | منذ 12 سنة

عُلم من مصادر موثوقة أن اللجنة الأولمبية الإيطالية استبعدت يوم الاثنين أليكس شفاتسر، بطل سباق 50 كيلومتر مشياً في بكين 2008، من دورة الألعاب الأولمبية الحالية في لندن، فيما أعلن الرياضي انتهاء مسيرته.

وقال المصدر ذاته إن شفاتسر (27 عاما) خضع للفحص في 30 تموز/يوليو من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في أوبرشتدورف الألمانية حيث يتدرب.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت في وقت سابق أن رياضياً لم تكشف هويته ولا رياضته، استبعد من قبل الوفد الإيطالي إلى ألعاب لندن.

وأوضحت اللجنة في بيانها أنها "تسلمت بعد ظهر اليوم من الوكالة الدولية نتيجة الفحص الذي أجري سابقاً. لقد تقرر استبعاد الرياضي مباشرة من الوفد الإيطالي في لندن".

وكان متوقعا أن يصل شفاتسر، صاحب برونزيتين في بطولتي العالم 2005 و2007، يوم الثلاثاء إلى العاصمة البريطانية، علماً أن سباقه سيقام السبت المقبل في اليوم قبل الأخير من منافسات ألعاب القوى ونهاية الدورة.

ورفض شفاتسر المشاركة في سباق 20 كلم مشياً الذي سجل فيه أفضل رقم عالمي لهذا العام (1,17,30 ساعة) في 18 آذار/مارس في لوغانو السويسرية، لكي لا يبعثر جهوده من خلال المشاركة المزدوجة (20 و50 كلم) حسب المدير الفني الإيطالي لمنتخب ألعاب القوى فرانشيسكو أوغوالياتي.

من جانبه، اعترف شفاتسر أنه استخدم المنشطات وأعلن انتهاء مسيرته، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية. وقال "مسيرتي انتهت. لقد ارتكبت خطأ وأردت أن اكون أكثر قوة في هذه الألعاب. أنا قوي بالفعل وأتحمل المسؤولية كاملة عما حصل".


آخر الأخبار