تأسس في 22 مايو 2012م
خلال ترأسه للجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية

وزير الشباب يشدد على المتابعة الدقيقة للمراكز في العاصمة والمحافظات وتقيمها..

الرياضي/ خاص
2012-08-05 | منذ 12 سنة





شدد وزير الشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة العليا للمخيمات والمراكز الصيفية رئيس اللجنة الرئيسة الأخ معمر مطهر الإرياني على ضرورة المتابعة الدقيقة والنزول الميداني للمراكز الصيفية في أمانة العاصمة وجميع محافظات الجمهورية من اجل تقييم العمل ورفع التقارير عن الأنشطة التي تمارسها المراكز .. جاء ذلك خلال ترأسه اليوم لاجتماع اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية ..وأشار إلى انه يجب أن يكون هناك نزول رسمي من قبل أعضاء اللجنة الفنية.. ونزول غير رسمي من قبل المراقبين مثال رجالات الإعلام.. وبعد الاطلاع على التقارير التي سترفع سيكون هناك العمل بمبدأ الحساب والعقاب..
كما وجه الوزير اللجنة بالاستفادة القصوى من كادر الوزارة.. في المراكز الدائمة التي وجه
باعتمادها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.. وقال:" على اللجنة الفنية أن تضع آلية عمل واضحة وسهلة لهذه المراكز والمخيمات، والإشراف أولا بأول على عملها في العاصمة والمحافظات" ..

وأكد الوزير على ضرورة الاستفادة من الأخطاء السابقة ومعالجتها .. في إطار العمل الجماعي الموسوم بالدقة والانضباط .. والعمل بروح الفريق الواحد .. ولن يتأتى ذلك إلا من خلال المتابعة الدقيقة للمراكز والتفاعلي وإشراك المسئولين في الأنشطة وتنظيم زيارات مستمرة إليها وتقيمها التقييم العادل.. وخلق المبادرات الفاعلة لخدمة المجتمع .. من خلال مشاركة المراكز في الأنشطة الخدمية التي تساعد الناس والمجتمع .. بعد التنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.. من خلال زيارة المحلات التجارية للتأكد من صلاحيات المنتجات الغذائية.. ومساعدة رجالات المرور في تنظيم سير حركة المركبات.. والتخفيف من الازدحامات .. والأعمال التطوعية مثل نظافة المدن .. وزع الشتلات الزراعية في الشوارع الرئيسة.
وفي الاجتماع وجه الوزير اللجنة بالتعامل بشفافية .. وتوضيح عملها والموازنة التي اعتمدت للمراكز الصيفية والمخيمات .. وتوضيحها للإعلام .. من اجل تعزيز مزيد من النزاهة والشفافية في عمل اللجنة .. خاصة بعد أن تم تقليص الميزانية إلى 50% مقارنة بما كان معتمد لها في الأعوام السابقة .

من جانبه قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية الأخ عبد الرحمن الحسني تقرير فني مفصل عن عمل اللجنة وفروعها في المحافظات .. وقسم الحسني المحافظات الى ثلال فيات .. أ وهب المحافظات التي تعمل بشكل متواصل وترفع تقاريرها اولا باول .. و"ب" وهي المحافظات متوسطات العمل .. اما الفئية "ج" وهي المحافظات التي لم تلتزم بتدشين المراكز الصيفية ولم تقدم تقارير تعكس نشاطها .

وأكد الحسني على ان المراكز الشبابية الصيفية لهذا العام تأتي في ظل ظروف استثنائية ومستجدات ومتغيرات حدثت في الساحة اليمنية على الصعيد السياسي والاقتصادي وباعتبار الشباب هم الفاعل الأساسي في صناعة مستقبل اليمن الجديد والمنشود يمن ال22من مايو الكبير وتحقيق الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعا اليوم ودعا كافة الشباب والطلاب والطالبات الى التوجه للمراكز الصيفية الشبابية المؤقتة والدائمة المنشرة في عموم محافظات الجمهورية..

آخر الأخبار