تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

الشباب يبحث عن فوزه الثاني في الدوري السعودي

الرياضي / متابعات
2012-08-05 | منذ 12 سنة

تبدو فرصة الشباب بطل الموسم الماضي كبيرةً في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مسير الدفاع عن لقبه عندما يحلّ ضيفاً على الفيصلي الثلاثاء في المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحقّق الشباب فوزاً كبيراً في افتتاح البطولة على ضيفه نجران 4-صفر، وظهر محترفوه الأجانب بمستوى مميز بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم الذي يتطلع إلى استثمار معنويات لاعبيه العالية لتحقيق الفوز الثاني.

ويتميّز لاعبو الشباب بسرعة نقل الكرات خصوصاً لاعبو خط الوسط ويبرز في صفوفه البرازيلي مارسيلو كاماتشو ومواطنه فرناندو مينغازو والأوزبكستاني سيرفر جباروف وأمامهم الهداف ناصر الشمراني والأرجنتيني المنتقل حديثاً من الاتفاق سيباستيان تيغالي والوافد من الرائد عبد المجيد الرويلي الذي أبلى بلاءً حسناً في ظهوره الأول مع "الليث الأبيض".

وتضمّ التشكيلة عدداً من اللاعبين المؤثرين بدءاً من الحارس الدولي وليد عبدالله إلى عبدالله شهيل ووليد عبد ربه ونايف القاضي وحسن معاذ وعمر الغامدي وأحمد عطيف.

وسيجد الصديقان برودوم ومارك بريس مدرب الفيصلي نفسهما وجهاً لوجه وكلّ منهما يسعى للإطاحة بالآخر والظفر بنقاط المباراة.

في المقابل بدأت مسيرة الفيصلي بالخسارة أمام التعاون صفر-2 في المرحلة الأولى، وسيحاول التعويض بنقطة على أقل تقدير، ويبرز في صفوفه الحارس الدولي السابق تيسير آل نتيف وعمر عبد العزيز وعبدالله دوش ومحمد سالم وفهد عداوي وسلطان النمري والعماني إسماعيل العجمي.

 ويحلّ الأهلي وصيف البطل ومتصدّر الترتيب بفارق الأهداف أمام الشباب ضيفاً ثقيلاً على التعاون بعد أن اكتسح الشعلة بخماسية بيضاء ويتطلّع بدوره إلى تحقيق الفوز الثاني خصوصاً أنه يتفوّق على مضيفه من النواحي الفنية أو المهارية كافة.

ويبرز في الأهلي كامل الموسى وتيسير الجاسم وياسر الفهمي وعيسى المحياني والبرازيلي فيكتور سيموس والكولومبي خايرو بالومينو.

في المقابل يدخل التعاون المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط من فوزه على الفيصلي، ومع إدراكه التام لقوة الأهلي إلا أنه يأمل في استثمار عاملي الأرض والجمهور وتحقيق مفاجأة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل حيث يعتمد التعاون على حارسه فهد الثنيان وعلاء ريشاني وأحمد مفلح ومحمد الراشد والجزائري الحاج بوقاش والسلوفيني ديغان.

 وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض سيحاول الهلال تصحيح مساره بعدما خرج متعادلاً بشقّ الأنفس مع هجر 2-2، عندما يستضيف الفتح، كما سيحاول مدربه أنطوان كومبواريه إخماد ثورة جماهيره بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الفريق في الجولة الأولى.

وعمل كومبواريه خلال اليومين الماضيين على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقه وإيجاد الحلول لاختراق دفاعات الخصم خاصةً بعد وصول بطاقة البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا وكذلك عودة الكوري يو بيونغ سوو.

ومن المتوقّع أن يخوض الهلال اللقاء بتشكيلة مؤلفة من حسن العتيبي (في حراسة المرمى) وسلطان البيشي وماجد المرشدي والسنغالي عبد القادر مانغان وعبدالله الزوري (دفاع) والمغربي عادل هرماش وأحمد الفريدي ونواف العابد والبرازيلي ويسلي (وسط) وياسر القحطاني العائد من العين الإماراتي (هجوم).

في المقابل يتطلع الفتح إلى خوض مواجهته الثانية بالقوة نفسها التي ظهر عليها أمام النصر (1-1)، ويسعى مدربه التونسي فتحي الجبال إلى تحقيق نتيجة جيدة أمام منافس قوي والعودة بنقطة التعادل على الأقل.

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يقصّ الاتحاد وضيفه الاتفاق الإثنين شريط مباريات المرحلة الثانية، ويتطلّع كل منهما إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة وتعويض تعادله في الجولة الأولى.

ويأمل الاتحاد في تحقيق الفوز ولاسيما أنّ المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستدعمه بكل قوّة عساه يتجاوز ظروفه الصعبة المتمثلة في افتقاده لجميع لاعبيه الجدد سواء المحليين أو الأجانب مالم تقم إدارة النادي بتسديد الديون، فيما يسعى الاتفاق الذي أخفق في تحقيق الفوز على الوحدة العائد لدوري النخبة إلى استثمار وضع مضيفه وخطف النقاط الثلاثة.

ويدخل الاتحاد المباراة وفي رصيده نقطة جراء التعادل مع الرائد 2-2، ويأمل في تجاوز الظروف العصيبة التي يمر بها والمتمثلة في غياب الرباعي الأجنبي إضافة إلى سلمان الصبياني وعبد المطلب الطريدي وإبراهيم هزازي نتيجة قرار لجنة الاحتراف التي رفضت مشاركتهم مالم يتم تسديد الديون المستحقة لبعض الأندية واللاعبين، إلى جانب غياب نايف هزازي وأسامة المولد ومحمد أبو سبعان الذين لم تكتمل جاهزيتهم بعد العمليات الجراحية التي أجروها أثناء فترة معسكر الفريق.

ويأمل السويسري آلان غيغر مدرب الاتفاق في إيجاد التوليفة المناسبة والخطة التي تكفل له حصد الفوز خصوصاً وأنه مكتمل الصفوف، ويبرز فيه يوسف السالم وجمعان الجمعان ويحيى الشهري وحمد الحمد وأحمد المبارك إلى جانب الثلاثي البرازيلي فاراغاس وإكسوزا وكارلوس سانتوس والعماني أحمد كانو.

ويلعب الإثنين أيضاً النصر مع الرائد، والوحدة مع الشعلة، والثلاثاء نجران مع هجر.


آخر الأخبار