تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

كوريا الجنوبية تواجه البرازيل في نصف النهائي

الرياضي / متابعات
2012-08-05 | منذ 12 سنة

أكملت كوريا الجنوبية عقد نصف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال بفوزها على بريطانيا صاحبة الأرض والجمهور 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 1-1 على ملعب "ميلينيوم" في كارديف اليوم السبت ضمن ربع نهائي أولمبياد لندن 2012.

سجل لكوريا الجنوبية جي دونغ وون (29)، ولبريطانيا أرون رامسي (36 من ركلة جزاء).

وفي ركلات الترجيح، أهدر مهاجم تشلسي دانييل ستاريدج الركلة الخامسة لبريطانيا مانحاً الكوريين فرصة حسمها 5-4 والتأهل إلى نصف النهائي.

وفي دور الأربعة الثلاثاء المقبل، تلعب كوريا الجنوبية مع البرازيل، وتلتقي اليابان مع المكسيك في اليوم ذاته.

وبلغت البرازيل الدورذاته بفوزها الصعب على هندوراس 3-2 في ملعب "سانت جيمس بارك" في نيوكاسل، وسجَّل لياندرو دامياو (38 و60) ونيمار (51 من ركلة جزاء) هدفي البرازيل، وماريو مارتينز (12) وروجيه اسبينوزا (48) هدفي هندوراس.

معاناة راقصي السامبا

عانت البرازيل الساعية إلى لقبها الأوَّل في المسابقة واللقب الوحيد الذي ينقص خزائنها، الأمرِّين للتغلُّب على هندوراس التي أحرجت أبطال العالم 5 مرَّات لأنها تقدَّمت عليهم مرَّتين على الرغم من لعبها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33، لطرد مدافعها ويلمر كريسانتو لنليه إنذارين في مدى دقيقة واحدة، قبل أن يطرد إسبينوزا في الدقيقة الأخيرة.

وأهدر لياندرو دامياو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما انفرد بالحارس خوسيه مندوزا لكنه سدَّد خارج الخشبات الثلاث (5).

وجاء ردُّ هندوراس قوياً لأنها افتتحت التسجيل عبر مارتينيز من تسديدة قوية ساقطة من داخل المنطقة اكتفى حارس مرمى البرازيل غابريال بمراقبتها بعينيه وهي تعانق شباكه (12).

وكاد المدافع ماينور فيغيروا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من ركلة حرَّة مباشرة من 25 متراً تصدَّى لها الحارس غابريال بصعوبة (15).

وتهيأت فرصة أخرى أمام لياندرو دامياو عند نقطة الجزاء فسدَّدها ضعيفة بين يدي الحارس مندوزا (25)

وتلقَّت هندوراس ضربة موجعة بطرد مدافعها كريسانتو لتلقيه الإنذار الثاني في مدى دقيقة واحدة، الأوّل إثر عرقلة هالك (32) والثاني بعد تدخُّل بحق نيمار (33).

 

استغلال النقص العددي

نجحت البرازيل في استغلال النقص العددي وأدركت التعادل، عندما استغلَّ لياندرو دامياو تباطؤ المدافع خوسيه فيلاسكيز في إبعاد كرة عرضية أمام المرمى الخالي بعد تمريرة ومجهود فردي رائعين لهالك داخل المنطقة فتابعها الأوَّل من مسافة قريبة داخل المرمى (38).

ودفع مدرِّب البرازيل مانو مينيزيس بلاعب الوسط دانيلو مكان ساندرو (42)، وأبعد الحارس الهندوراسي كرة قوّية لمدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي رافايل إلى ركنية (45).

ونجحت هندوراس في تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية لاسبينوزا من خارج المنطقة مرَّت بين ساقي رومولو وسكنت على يمين الحارس غابريال (48).

وردَّت البرازيل مباشرة وحصلت على ركلة جزاء إثر عرقلة لياندرو دامياو داخل المنطقة فانبرى لها نيمار بقوَّة على يمين الحارس مندوزا (51).

ومنح لياندرو دامياو التقدُّم للبرازيل للمرَّة الأولى في المباراة، عندما سجَّل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية من داخل المنطقة أسكنها يمين الحارس مندوزا (60)، وهو الهدف الثالث لنيمار في الدورة.

ورفع لياندرو دامياو رصيده إلى 4 أهداف وارتقى إلى المركز الثاني على لائحة الهدَّافين بفارق هدف واحد خلف مدافع السنغال موسى كوناتي.

وكاد اسبينوزا يُدرك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى المشرع إثر ركلة ركنية فسدَّدها بيمناه لكنها ارتطمت بالمدافع ثياغو سيلفا وتحوَّلت إلى ركنية لم تثمر (65).

وسدَّد فيغيروا كرة قوية من 35 متراً بين يدي الحارس غابريال (67).

وأكملت هندوراس المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد اسبينوزا لتلقيه الإنذار الثاني (90).


آخر الأخبار