تأسس في 22 مايو 2012م

الشرطة ترافق المصافي إلى نصف نهائي كأس الرئيس للصالات

الرياضي / خاص
2012-08-04 | منذ 12 سنة


بات فريقا مصافي عدن والشرطة أول المتأهلين إلى نصف نهائي النسخة التاسعة ببطولة كأس الرئيس لكرة القدم الخماسية داخل الصالات التي ينظمها البنك الأهلي اليمني بالتنسيق مع فرع اتحاد الكرة ومكتب الشباب والرياضة في محافظة عدن.

وبلغ الفريقان نصف النهائي بعد تفوق الأول على نقابة المحامين بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وفوز الثاني على الكهرباء بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة واحتضنتهما الصالة الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان.


المصافي × نقابة المحامين

في اللقاء الأول بذل ( المحامون ) جهدا مضاعفا لمجاراة منافسيهم الأكثر خبرة وتجانسا، والأفضل من حيث الفنيات والتكنيك، ونجحوا في قطف ثمار ذلك المجهود خلال دقائق الشوط الأول، الذي وان تأخروا فيه على مستوى النتيجة بواقع هدفين مقابل أربعة ، إلا أن بصمتهم بدت واضحة من خلال الأداء الجيد المقرون بالحماس والرغبة في الإتيان بشيء مخالف للتوقعات التي كانت قد وضعت فريق المصافي في خانة الفائز مسبقا عطفا على فارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين.

ولئن كان فريق المصافي بقيادة الهداف ماهر قاسم قد نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة إلا أن معاناته وضعت أمام لاعبيه مسئولية جسيمة كان عليهم التعامل معها بحذر في الشوط الثاني لتأمين عبورهم إلى الدور نصف النهائي وبأقل الأضرار الممكنة، وهو الأمر الذي تأكد مع مطلع الشوط الثاني حين مارس لاعبو المصافي ضغطا هجوميا ايجابيا على منافسيهم أثمر ثلاثة أهداف أخرى رفعت غلة الفريق إلى سبعة أهداف.

وعلى الرغم من أن لاعبي المصافي نجحوا في تعميق الفارق إلى سبعة أهداف في وقت مبكر من الشوط الثاني إلا أن عودة المحامين في الدقائق الأخيرة للمباراة كادت تقلب الأمور رأسا على عقب ، بعد أن نجح معاذ سعيد وزملائه في تهديد مرمى المصافي أكثر من مرة وكادوا يحققون غايتهم لولا عدم التوفيق الذي لازمهم أمام المرمى.

من جانبه اكتفى فريق المصافي بالحفاظ على النتيجة ليحقق مبتغاه ويضع قدميه في الدور قبل النهائي من خلال الفوز بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

سجل للمصافي اللاعبون ماهر قاسم ( خمسة ) وهدف واحد لكل من محمود شحنوتة ومارسيل صالح، فيما سجل هدفي المحامين اللاعب فواز عبدالرحمن.

الشرطة × الكهرباء

من ناحيته واجه فريق الشرطة تحديا صعبا في طريقه لبلوغ المباراة نصف النهائية للبطولة، وذلك باصطدامه مع منافس قوي وصعب المراس هو فريق الكهرباء الذي يضم في صفوفه احد ابرز الهدافين في البطولة إبراهيم عوض.

مباراة الفريقين كانت قد شهدت بداية حذرة طالت معها دقائق جس النبض التي لم تنته إلا في منتصف الشوط تقريبا بإعلان لاعب الشرطة باسل غراب عن تسجيل أول أهداف فريقه من تسديدة قوية سكنت شباك الكهرباء.

تقدم تقدم لم يدم طويلا قبل أن يعيد إبراهيم عوض المباراة إلى نقطة التكافؤ بتسجيله هدف التعادل، ومن ثم كان اللاعب ذاته يحرز هدف التقدم الثاني لفريقه، لينتهي الشوط بتقدم الكهرباء بهدفين مقابل هدف.

وحمل الشوط الثاني أداء تكتيكيا رائعا لفريق الشرطة اعتمد على المراقبة اللصيقة لهداف الكهرباء إبراهيم عوض الذي انتهت خطورته تقريبا، فيما تفرغ مهاجمو الفريق بقيادة محمد العقرب و علي الحسني للكر على مرمى الكهرباء ليثمر ذلك إضافة ثلاثة أهداف أخرى ارتفعت بها النتيجة النهائية للمباراة إلى أربعة أهداف مقابل هدفين.

سجل بقية أهداف الشرطة محمد العقرب (هدفين ) ووفي عبدالله.

قاد مباراتي أمس الحكام هشام قاسم واحمد الوحيشي وعدنان محمد عبدالله وخالد أمين وراقبهما النجم السابق في فريق التلال الكابتن عصام زيد.


آخر الأخبار