تأسس في 22 مايو 2012م

القطري معتز برشم يرنو إلى التتويج في الأولمبياد

الرياضي / متابعات
2012-08-04 | منذ 12 سنة

باستثناء بعض الأصدقاء والأقارب لم يكن أحد يعلم من هو ذلك الشاب النحيف الذي شارك في بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة عام 2010 في الدوحة وهو في الثامنة عشرة من عمره.

لم يكن القطري معتز عيسى برشم معروفاً في اختصاص الوثب العالي الذي ضمّ أبطالاً أولمبيين وعالميين أمثال إيفان أوخوف وياروسلاف ريباكوف وجيسي وليامس وكيرياكوس يوانو وياروسلاف بابا ودونالد توماس.

وتمكّن برشم من اجتياز ارتفاع 2.23 م من دون أن ينجح في بلوغ الدور النهائي الذي يضمّ أفضل ثمانية رياضيين في هذا الاختصاص، لكن مجرد المشاركة إلى جانب هؤلاء الأبطال جعلت برشم يبني شخصيةً قويةً والكثير من الخبرة من خلال الاحتكاك على أعلى المستويات.

لكن وبعد مرور سنتين على تلك المشاركة فإنّ برشم لم يعد مغموراً على الإطلاق، لا بل إنه أصبح أحد المرشحين لتطويق عنقه بالذهب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن بعد أن سجّل أفضل رقم منذ مطلع العام الحالي.

ويقول إيفان برافو المدير الرياضي في الأكاديمية التي تعدّ أكبر قبة رياضية مقفلة في العالم وحيث لا يكتفي الرياضيون المنتسبون إليها بمزاولة التدريب بإشراف أفضل المدربين بل يتابعون أيضاً تحصيلهم العلمي فيها: "إذا نجحنا في تخريج بطل أولمبي أو عالمي واحد كل خمس سنوات نكون قد نجحنا في تحقيق الهدف".

ويشرف على تدريب معتز المدرب البولندي الأصل السويدي الجنسية ستانيسلاف تشيتشيربا وهو ملهمه لأنه لا يضع حدوداً له ودائماً ما يحفزه على بذل المزيد من الجهد لكي يبقى في القمة.

ويقول معتز: "دائماً ما أضع الأهداف وأحاول تحقيقها، في عام 2010 قلت إنني أريد تخطي ارتفاع 2.35 في العام التالي، وقد نجحت في ذلك، وأنا الآن حامل الرقم القياسي العربي، هدفي المقبل الرقم القياسي الآسيوي وقدره 2.39، وسجله زهو جيانهوا، وبالطبع الحصول على ميدالية من أي معدن كانت في الألعاب الأولمبية في لندن.

يذكر أنّ برشم سجل أفضل رقم عالمي هذه السنة في هذا الاختصاص داخل قاعة ومقداره 2.37 م.


آخر الأخبار