تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

لوب في الصدارة بعد ثاني أيام رالي فنلندا

الرياضي / متابعات
2012-08-04 | منذ 12 سنة

حافظ سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثماني الأخيرة على صدارة رالي فنلندا المرحلة الثامنة من بطولة العالم للراليات بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني الذي تكون من 9 مراحل خاصة (من أصل 18) بلغت مسافتها 92 ،133 كلم.

وكان لوب أنهى اليوم الأول الذي تكون من ثلاث مراحل خاصة في الصدارة بفارق 3 ،7 ثوان عن كل من زميله الفنلندي ميكو هيرفونن ومواطن الأخير وزميله السابق في فورد ياري ماتي لاتفالا.

ولم يتغير الوضع كثيراً بعد المراحل التسعة التي شهدها اليوم الجمعة، إذ بقي لوب في الصدارة بفارق 5 ثوان عن زميله هيرفونن، فيما أصبح لاتفالا متخلفاً بفارق 3 ،15 ثانية وصعد زميله النروجي بتر سولبرغ إلى المركز الرابع بفارق 4 ،21 ثانية عن سائق سيتروين الذي فاز في أربع مراحل خاصة اليوم مقابل أربعة أيضاً لزميله الفنلندي.

وتقام في اليوم الثالث الأخير غداً السبت 6 مراحل خاصة فيها أونينبويا (01 ،33 كلم) التي تعود إلى مسار الرالي مجدداً، وستكوّن المرحلتين السابعة عشرة ثم الثامنة عشرة التي تدعى مرحلة الباور ستايج المنقولة مباشرة على الهواء التي تمنح الفائز بها ثلاث نقاط إضافية، فيما ينال الثاني نقطتين والثالث نقطة واحدة.

وتعدّ هذه المرحلة الأجمل خلال الموسم عند غالبية السائقين وقد ألغيت منذ 2008 لأسباب تتعلق بالأمان نظراً لكثرة الأشجار فيها والمطبات والمنعطفات المفاجئة وطرقاتها السريعة إذ تبلغ السرعة المتوسطة فيها 130 كلم/ساعة، كما تتسبب المطبات في ارتفاع السيارات لمسافة طولية تصل إلى أربعين متراً قبل أن تحط الإطارات الأربع مجدداً على الطريق.

ويبدو لوب في طريقه إلى انتصاره السادس هذا الموسم بعد أن توج بطلاً في مونتي كارلو والمكسيك والأرجنتين واليونان ونيوزيلندا، وإلى تعزيز فارق الـ 38 نقطة الذي يفصله عن زميله هيرفونن في ترتيب السائقين.

يذكر أن لوب هو أحد ثلاثة سائقين فقط توجوا بلقب رالي فنلندا خارج نادي السائقين السكندافيين بعد الإسباني كارلوس ساينز (1990) ومواطنه ديدييه أوريول (1992)، إذ أحرزه عامي 2008 و2011.

- ترتيب الخمسة الأوائل:

1- الفرنسي سيبستيان لوب (سيتروين دي أس 3) 4،30 ،20 ،1 ساعة
2- الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي أس 3) بفارق 5 ثوان
3- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فورد فييستا) بفارق 3 ،15 ث
4- النروجي بتر سولبرغ (فورد فييستا) بفارق 4 ،21 ث
5- النروجي مادس أوستبرغ (فورد فييستا) بفارق 7 ،47 ث.


آخر الأخبار