تأسس في 22 مايو 2012م
في لقائه بالبعثة اليمنية المشاركة في الأولمبياد.. معمر الإرياني

لانملك عصا سحرية ولكننا سنعمل بإخلاص من أجل غد مشرق للرياضة اليمنية

الرياضي / خاص
2012-08-01 | منذ 12 سنة




التقى امس الاخ معمر الارياني وزير الشباب والرياضة ومعه الدكتور يحيى محمد الشعيبي وزير التعليم العالي البعثة اليمنية المشاركة باولمبياد لندن.

واثناء اللقاء الذي حضره الاخ عبد الله الرضي سفير بلادنا في بريطانيا عبر الاخ الوزير عن سعادته البالغة ان يكون بين ابطال يحملون في قلوبهم وعقولهم تشريف الوطن ورفع علمه خفاقاً عالياً واشاد بالمعنويات المرتفعة التي يتحلى بها اللاعبون واكد ان الوزارة ستقف على الدوام الى جانب الرياضيين وستدعمهم وبلا حدود.


وقال” نحن في الوزارة لن نألو جهداً في ان نلبي كافة احتياجاتكم ولا نقول أن عصاً سحرية نمتلكها وسنحقق كل الاحلام والامنيات ولكننا في نفس الوقت سنبذل قصارى جهدنا كي نكون عند مستوى المسؤولية والانتخابات الرياضية ستغير كثيراً من صورة العابنا نظراً للنتائج االتي اسفرت عنها فالنجاح لا بد ان يقترن بالادارة الناجحة وأعدكم بان الاجراءات التصحيحية ستتوالى لما فيه المصلحة العامة وسنعمل جميعاً من اجل يمن افضل وغد مشرق للرياضة اليمنية وسنجتهد كي نحلق بالعابها ونجعل من ابطالها في اوج عطاءاتهم من خلال ما سنقوم به من خطوات تصب في الاول والاخير في الارتقاء بالرياضي الذي يتحمل مسؤوليات جمة ويتعب ويبذل قطرات العرق وسنشاركه تعبه كي نحسن من صورة العابنا دون استثناء.

واضاف: الامال اصبحت اليوم معقودة على البطل تميم القباطي(تايكواندو)وفاطمة سليمان ونبيل الجربي(العاب قوى) ونطالب بعدم التهاون والدخول الى المنافسة بعزيمة واصرار وضرورة أن يكون الوطن وتشريفه نصب العين والهدف السامي الذي لا حياد عنه.


واثنى الاخ معمر في الوقت ذاته على مشاركة علي خصروف وقال: بصراحة كنا نتمنى الافضل لعلي ونقدره جيداً ونعرف ايضاً ان الطريق امامه لم يكن سهلاً ورغم خسارته فقد كان قاب قوسين او ادنى من الفوز لكن ارادة الله كانت فوق كل شيء وخسر الانتصار في الثواني الاخيرة وهنا احب ان اورد شيئاً على اللاعب ان يكون في قمة تركيزه وان يحافظ على هدوئه خصوصاً في الرياضات الفردية ذات الطابع الزمني القصير فالغلطة لا تعوض وجهد السنين قد يذهب ادراج الرياح بابسط الاخطاء.

ولفت في الختام الى ان الوزارة هي اليوم في خدمة كل رياضي وسيتم عما قريب تكريم الابطال مؤكداً الاهمية القصوى في توحيد الصف وتقريب وجهات النظر وصياغة الافكار في قالب واحد بغية ايجاد رؤية واضحة من شأنها ان تساعد في النهوض بواقعنا الرياضي.

وفي السياق نفسه ابدى اللاعبون ارتياحهم الشديد باللقاء واكدوا في كلماتهم ان الزيارة لها مردورها الايجابي ورفعت من معنوياتهم وعكست الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب الحكومي بالابطال.

وقدموا ايات الشكر والتقدير للجميع على الاهتمام الذي نالوه سواءً من وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب واللجنة الاولمبية التي كان لها الدور الابرز في دعم مشاركتهم في اولمبياد لندن2012.

الاخ معمر الارياني وزير الشباب والرياضة الدكتور يحيى الشعيبي وزير التعليم العالي والاخ عبدالله الرضي سفير بلادنا في المملكة المتحدة قاما وبصحبة اللاعبين بجولة في القرية الاولمبية وقضوا وقتاً جميلا والتقطوا الصور التذكارية واتسم اللقاء بروح الاخوة وقرب المسؤول وتواضعه الى درجة اسرت قلوب اللاعبين الذين تمنوا ان يطول الوقت ويبقوا اكثر برفقة الاخوة الارياني والشعيبي والرضي.

تبادل الجميع الاحاديث ولم يكن المحور فقط الرياضة وهو الامر الذي ساهم في اخراج اللاعبين الذين تنتظرهم المنافسات من الضغط النفسي وكان للقاء اثره البالغ والايجابي على نفوس البعثة الرياضية كما عبر عن ذلك الجميع.

_اقام سعادة السفير اليمني في بريطانيا مأدبة عشاء للبعثة الرياضية والوفد الرسمي المتواجد في لندن.

واصل اللاعب تميم القباطي تمريناته اليومية الصباحية والمسائية تحت قيادة المدرب عبد الرحمن العيثاوي وامتاز برنامجه للامس مشاهدته لبعض المباريات للابطال الذين من المتوقع ان يقابلهم وستحدد هويتهم القرعة التي ستسبق المنافسات بيوم واحد.

نبيل الجربي وفاطمة سليمان والمشرف عليهما المدرب الوطني فؤاد عباد يواصلان بجد واجتهاد التحضير لسباقات المضمار ومع اقتراب المنافسة يحاول كثيراً الكوتش فؤاد ان يخفف من الضغط النفسي ولا يترك اللاعبين بمفردهما ويسعى الى تلطيف الاجواء بخفة دمه واسلوبه السلس والبسيط مع من هم حوله.

آخر الأخبار