تأسس في 22 مايو 2012م
لجنة المسابقات تقر آلية القيد والتسجيل

دوري الثالثة.. استثناء اندية الثانية «الهابطة» من المنافسات التمهيدية

الثورة/خالد النواري
2012-07-22 | منذ 12 سنة


1234

أقرت اللجنة العليا للمسابقات باتحاد كرة القدم شروط القيد والتسجيل لدوري الدرجة الثالثة للموسم الكروي 2011 / 2012م المقرر إنطلاقه يوم الخميس الموافق 6 سبتمبر 2012م، وعلى النحو التالي:
استثناء الأندية التي هبطت من الدرجة الثانية في الموسم الماضي 2010 /2011م من الاشتراك في التصفيات التمهيدية مع أندية المحافظات وسيتم إشراكهم لاحقاً في تصفيات أبطال المحافظات وذلك لا يمنع من القيام بإجراءات تسجيلهم وتجهيز ملفاتهم للمشاركة.
على مسؤولية الفروع تتم عملية قيد اللاعبين المشاركين مع أندية المحافظات بالتصفيات التمهيدية وفقاً لنظام القيد المتبع وبموجب نصوص المواد (27، 28) من لائحة المسابقات للموسم الرياضي 2011 /2012م وعليهم ضمان عدم تسجيل أي لاعب قد شارك في دوري الدرجة الأولى أو الثانية، وعدم التعامل مع اللاعبين من المحافظات الأخرى والتأكيد على التعامل بالبطاقة لقيام بعض اللاعبين بالتلاعب بالأسماء، بحيث يلعب مع نادي في الدرجة الأولى أو الثانية باسم .. ويلعب مع نادي المحافظة باسم آخر مختلف.
على جميع الفروع الرفع بمحضر اجتماعها مع الأندية مرفق به برنامج البطولة وجدول المباريات .. وعقب انتهاء البطولة يتم الرفع بتقرير متكامل متضمناً تقارير المباريات .
التأكيد على الأندية بعدم تسجيل أي لاعب في هذه التصفيات وتكرار تسجيله في أية مسابقة عمرية أخرى، حيث عليهم تحديد واختيار موقعة في مسابقة واحدة لنفس الموسم.
التأكيد على إعطاء عناية وأهمية عند تعبئة استمارة القيد ومراجعة ذلك قبل التعميد مع شرط توفر البطاقة الشخصية أو جواز السفر والصور الشخصية، وإرفاق صورة منها مع الاستمارة ولا يجوز قبول وثائق أخرى للتعريف.
الحد الأقصى للتسجيل (28 لاعباً) أثناء التصفيات التمهيدية ويغلق باب التسجيل، وتمنع الإضافات نهائياً مع آخر مباراة للتصفيات على أن يرسل كشف بأسماء اللاعبين لبطل المحافظة (معمد من الفرع) مع ملف الاستمارات لاعتمادها للمشاركة في التصفيات النهائية بالإضافة إلى تقرير الفرع حول تفاصيل ونتائج التصفيات.
- يمنع منعاً باتاً تسجيل ومشاركة لاعب غير يمني.
- يمنع منعاً باتاً تسجيل لاعب منتقل من نادي في محافظة أخرى إلا بحسب الحد المسموح به في اللائحة (خمسة لاعبين) وبعد تعميد الفرع المعني وتعميد الإتحاد العام.
- بطل المحافظة بلاعبيه المسجلين في فترة التصفيات التمهيدية هو من سيشارك في التصفيات النهائية ويجب أن لا يتحول بطل المحافظة إلى منتخب يتم رفده بلاعبين آخرين من أندية أخرى بطرق مختلفة، وبالتجربة سينكشف الأمر سريعاً وسيتم اتخاذ أقصى الإجراءات ضد النادي والفرع معاً.
- الاتحاد غير مسئول عن شطب مشاركة أي بطل لم يصل ملفه في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 29 سبتمبر 2012م.
- التأكيد على أهمية الانضباط والالتزام باللوائح لما فيه المصلحة العامة، كما نؤكد على الإخوة في فروع الاتحاد بالمحافظات بالتعاون مع مكاتب الوزارة تحسين أداء عملهم والاستفادة من الصعوبات والنواقص والمخالفات السابقة وعدم تكرارها.

آخر الأخبار