تأسس في 22 مايو 2012م
تضم خمسة تجمعات لكل شباب اليمن

تدشين المراكز الصيفية بمختلف محافظات الجمهورية رسميا

الرياضي / خاص
2012-07-19 | منذ 12 سنة



برعاية كريمة من دولة الأخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء دشن الأخوان معمر مطهر الارياني وزير الشباب والرياضة وحمود محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد عضو اللجنة العليا للمخيمات والمراكز الصيفية ومعهم الأخوة أمين جمعان نائب أمين العاصمة الأمين العام للمجلس المحلي والدكتور عبد الله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم وعبد الرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب -رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية صباح أمس على قاعة مكتبة نادي بلقيس بالعاصمة صنعاء فعاليات المخيمات والمراكز الصيفية للعام 2012م بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .


وفي حفل تدشين فعاليات المخيمات والمراكز الصيفية عبّر معالي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الرئيسية للمخيمات والمراكز الصيفية نائب رئيس اللجنة العليا للمخيمات والمراكز الصيفية معمر الارياني عن سعادته بتواجده في هذه الاحتفالية متمنيا ان تكون المخيمات والمراكز الصيفية لهذا العام موظفة من اجل خدمة الشباب وتحقق الأهداف الوطنية المرجوة وتعزز الطاقات والإبداعات لدى أبنائنا الطلاب.
 
وأضاف أن الهدف المرجو من إقامة مثل هذه الفعاليات هو لم شمل الشباب تحت مظلة التلاحم الوطني الذي يبدأ من الشباب .. آملا أن يجدوا فيها ما يحقق طموحاتهم ويلبي تطلعاتهم مستفيدين من الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني برئاسة الأخ محمد باسندوة اللذين يحرصان على إيلاء النشء والشباب رعاية خاصة تليق بأهميتهم في خارطة الحاضر والمستقبل.

وأفاد أن اللجنة العليا واللجنة الرئيسية واللجنة الفنية وكافة الجهات ذات العلاقة تتلاقى جهودها في مهمة وطنية نبيلة مشتركة وقد حرصنا هذا العام على الاستفادة من ايجابيات التجارب السابقة والارتقاء بمستوى أداء هذه المخيمات والمراكز الصيفية حتى تكون فضاء رحبا يستوعب طاقات الشباب وإبداعاتهم من ناحية ويعزز تقاربهم من ناحية أخرى .
مبينا أن هذا العام سيشهد اشراقة للحركة الكشفية في عموم المخيمات والمراكز الصيفية وغرس العمل الطوعي والوطني في نفوسهم والقيام بعدد من الأنشطة والفعاليات التي تلبي طموحاتهم وتشبع رغباتهم .

وقال أن اللجنة الفنية للمراكز الصيفية تسعى جاهدة إلى إيجاد مراكز صيفية دائمة وعلى مدار العام خاصة أن هناك توجهات ستشهدها العام القادم يتمثل في إحلال (50 ) مراكز دائمة بحيث لا تتوقف أنشطة المراكز الصيفية عند الأنشطة الموسمية والمراكز المؤقتة بل تنبثق عنها مراكز دائمة لتدريب وتأهيل الشباب طيلة العام لبناء وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات في مجال الحاسوب واللغات والتنمية البشرية والسكرتارية لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل وتحصينهم من قوى الإرهاب المتطرفة الخارجة عن الشرع والعقل .. شاكرا في ختام كلمته كل من اعد و أسهم في إقامة هذه المراكز والمخيمات .

من جهته أشار الأخ / عبد الرحمن الحسني-وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب - رئيس اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية إلى النشاط الصيفي لهذا العام سيكون مميزا عن سابقه حيث سيهتم بالكثير من القضايا التي تهم الوطن أبرزها آفة الإرهاب وكذا الحوار الوطني حيث تتضمن خطة المراكز لهذا العام على 300 مركزا صيفيا في مختلف عموم محافظات الجمهورية وخمسة مخيمات وطنية سيتم تدشينها في شهر سبتمبر المقبل تزامنا مع احتفالات بلادنا بعيد سبتمبر المجيد تمارس فيه العديد من البرامج الصيفية النافعة التي تلبي رغبات النشء والشباب وتطلعات المجتمع في المجالات الدينية والثقافية والرياضية والمهنية والتنموية والكشفية والترفيهية كما تتضمن مراكز للحوار الوطني تتبنى برامج تدريبية في هذا المجال لمعرفة تطلعات الشباب واستيعاب رؤاهم نحو القضايا الوطنية .. مشيرا إلى الأنشطة الصيفية ستستمر خلال شهر رمضان المبارك .. آملا أن يجد الطلاب والشباب في هذه المراكز والمخيمات ما يواكب تطلعاتهم ويعزز تقاربهم وينمي قدراتهم .


آخر الأخبار