تأسس في 22 مايو 2012م
لإحرازه ذهبية غرب آسيا

وزير الشباب والرياضة يكرّم نجم الجودو حسين الجراح

الرياضي / يحيى الضلعي
2012-07-16 | منذ 12 سنة




كرّم وزير الشباب والرياضة الأخ معمر مطهر الارياني ظهر اليوم نجم منتخبنا الوطني للجودو اللاعب حسين حزام الجراح لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا التي اقيمت بالعاصمة الاردنية (عمان)..

وفي حفل التكريم الذي نظمته قيادة وزارة الشباب والرياضة بصالة نادي بلقيس بالعاصمة صنعاء أثنى الوزير الارياني على جهود الاتحاد العام للجودو وبما حققه اللاعب حسين الجراح في بطولة غرب آسيا للجودو عندما تمكن من خطف الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق، مشيرا إلى أن الاحتفاء باللاعب الجراح وتكريمه يأتي في اطار برنامج الوزارة سعياً منها لتحفيز مثل هؤلاء النجوم المبدعين الذين رفعوا علم اليمن عاليا خفاقا وعززوا من سمعة الرياضة اليمن حتى يتمكنوا من اضافات إنجازات ونجاحات مستقبلية في مختلف البطولات والمحافل الرياضية على المستوى الخارجي.

وأكد الوزير الارياني في سياق كلمته التي القاها بهذه المناسبة أن تكريم النجوم الرياضيين فور الانجازات يُعطي لهم حافزا معنويا ويكون له الأثر الايجابي في نفوسهم بغية الدفع بهم نحو حصد المزيد من الميداليات والمراكز المتقدمة وتحقيق الانجازات المختلفة ..منوها بضرورة أن تقوم الاتحادات الرياضية لكافة الألعاب بعمل برنامج تحفيزي لكل لاعب اثر تحقيقه أي إنجاز حتى يتم اظهار هذا النجاح وينال التكريم اللائق والمستحق..

لافتا الى أن الألعاب الفردية مردودها أسرع وأفضل ولابد من الاهتمام بها ودعمها في سبيل الارتقاء بلاعبيها ..موجها قطاع الرياضة بالوزارة بضرورة القيام بعمل برنامج تطويري لكافة الألعاب الفردية من اجل النهوض بها والوصول بها إلى آفاق رحبة ومتطورة.

وكشف الوزير الارياني عن أن الشهرين القادمين ستشهد حفل تكريم الأبطال الرياضيين أصحاب الإنجازات الخارجية الذي تأخر كثيراً موكدا بأن صندوق رعاية النشء والشباب قد بدأ بتكثيف جهوده نحو تنظيم حفل التكريم وتوفير المبالغ المالية للاعبين بعد أن تم اعتماد مبلغ خمسين مليون ريالا سيتم استخراجها من وزارة المالية خاصة بتكريم الأبطال.

وبين وزير الشباب والرياضة انه تم اعتماد مرتبات للاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية حتى يتسنى لهم الايفاء بالتزاماتهم المادية في حياتهم المعيشية فضلا عن موافقة مجلس الوزراء على التأمين الصحي للاعبي المنتخبات الوطنية حيث سيبدأ تنفيذ هذا القرار من بداية العام القادم 2013م..مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد العديد من الخطط والبرامج العلمية والعملية التي من شأنها تطوير الحركة الشبابية والرياضية خاصة بعد نجاح العملية الانتخابية لمختلف الاطر والهيئات معبرا عن سعادته البالغة لهذا النجاح الباهر ومشيدا بالجهود التي بذلتها اللجنة العامة للانتخابات الرياضية .

إلى ذلك عبر المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجود عن شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة في معالي الوزير رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب الاستاذ معمر الارياني على المبادرة بتكريم لاعب المنتخب الوطني للجودو حسين حزام الجراح والحرص على الاحتفاء بهذا الانجاز الذهبي الذي ساهم في تعزيز السمعة الجيدة للعبة الجودو اليمنية على المستوى الخارجي

واستعرض شاهر مراحل التصفيات الأولى للاعب أثناء مشاركته في بطولة غرب آسيا موكدا بانه خاض منافسات قوية توجت بإحراز الميدالية الذهبية رغم الاصابة التي تعرض لها اللاعب وقدم مستوى رائع نال اعجاب الدول المشاركة بالبطولة واستطاع ان يجمع المجد من طرفيه بعد ان كسب المنافسين له مترجما قدراته المتميزة بتحقيق الميدالية الذهبية. موكداً بان هذا الانجاز سيعطي للاعب دافع كبير نحو تحقيق مزيدا من الانجازات خلال المناسبات القادمة في حين وأن هذا التكريم سيسهم في تعزيز الروح المعنوية حيث اصبح التكريم شرط اساسي لتطوير مستوى اللاعبين. داعياً وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب الى الاهتمام بالألعاب الفردية وزيادة دعمها بما يمكنها من التطور المطلوب داخليا وخارجيا .

بعد ذلك جرت مراسم تكريم لاعب منتخبنا الوطني للجودو حسين حزام الجراح وكذلك تكريم مدربه علي الحرازي

حضر حفل التكريم الإخوة عبدالله هادي بهيان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وعبدالحميد السعيدي وكيل الوزارة لقطاع الرياضة وخالد صالح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة والأخت نظمية عبدالسلام عثمان المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والأستاذ مطهر الأشوري مستشار الوزير..


آخر الأخبار