تأسس في 22 مايو 2012م
البحرين على رأس المجموعة الأولى والكويت الثانية

أكتوبر القادم قرعة خليجي 21 والبحرين سنة رابعة استضافة

الرياضي / خاص
2012-07-11 | منذ 12 سنة

 


سيكون عشاق الكرة الخليجية على موعد مع قرعة خليجي 21 الذي ستستضيفه البحرين خلال الفترة من5 - 18 يناير 2013 م وذلك في شهر أكتوبر المقبل حيث سيتم تحديد اليوم بعد شهر رمضان المبارك..

وكشف ميرزا أحمد مساعد مدير دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرون أنه سيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات الثمانية على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وسيتم وضع منتخب البحرين على رأس المجموعة الأولى كونه منتخب البلد المستضيف، في حين سيتم وضع المنتخب الكويتي على رأس المجموعة الثانية باعتباره حامل لقب النسخة الاخيرة التي اقيمت في اليمن اواخر عام 2010، فيما سيكون توزيع المنتخبات الستة وهي: قطر، السعودية، الإمارات، عمان، العراق، واليمن على المجموعتين طبقا لتصنيف هذه المنتخبات في تصنيف ''فيفا'' الذي سيسبق إجراء القرعة مباشرة.

وتستضيف مملكة البحرين منافسات خليجي للمرة الرابعة بعد النسخة الاولى عام 1970 والنسخة الثامنة عام 1986 والنسخة الرابعة عشرة عام 1998.

واوضح مساعد مدير خليجي 21 أن البطولة المقبلة ستشهد إعادة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إذ أن هذه المباراة لم تكن موجودة في النسخ الثلاث الماضية في كل من الامارات وعمان واليمن على التوالي.


واكد ميزرا أحمد أن قرار رفع الجوائز المالية المخصصة للفرق الفائزة في البطولة سينعكس بصورة ايجابية على المستوى الفني للمنتخبات المشاركة ، وكان المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الكروية الخليجية قرر في اجتماعه الاخير في البحرين خلال شهر يناير الماضي زيادة قيمة الجوائز المالية للفرق الفائزة بحيث يحصل الفائز على المركز الأول على مبلغ 2.5 مليون ريال سعودي، ويحصل صاحب المركز الثاني على 1.5 مليون ريال سعودي وصاحب المركز الثالث على مبلغ 500 ألف ريال سعودي والفائز بالمركز الرابع سيحصل على مبلغ 250 ألف ريال سعودي.



آخر الأخبار