تأسس في 22 مايو 2012م

ذهبية 20 كلم مشياً للروسية لاشمانوفا

الرياضي نت /متابعات
2013-08-13 | منذ 9 سنة

لاشموانوفا

أحرزت الروسية ايلينا لاشمانوفا اليوم الثلاثاء ذهبية سباق 20 كلم مشيا في بطولة العالم الرابعة عشرة لألعاب القوى المقامة حاليا في موسكو حتى الأحد المقبل.

وقطعت لاشمانوفا بطلة أولمبياد لندن 2012 وصاحبة الرقم العالمي (1,27,02 ساعة)، المسافة بزمن 1,27,08 ساعة متقدمة بفارق 3 ثوان على مواطنتها انيسيا كيرديابكينا صاحبة البرونزية في دايغو قبل عامين، فيما عادت البرونزية للصينية ليو هونغ، صاحبة فضية النسخة الأخيرة، بفارق دقيقة وثانيتين.

وكانت روسيا في طريقها إلى حصد الثلاثية عندما دخلت فيرا سوكولوفا الملعب للفة الأخيرة بيد انها تلقت الانذار الثالث وأقصيت من المنافسة ما سمح للصينية هونغ بإحراز البرونزية.

وانسحبت الروسية اولغا كانيسكينا بطلة أولمبياد بكين 2008 ووصيفة بطلة أولمبياد لندن 2012، في اللحظة الأخيرة وهي التي كانت مرشحة بقوة لنيل اللقب العالمي.

يذكر أنه منذ ادراج سباق 20 كلم مشياً في روزنامة بطولة العالم عام 1999، لم يفلت اللقب من روسيا سوى مرة واحدة وكانت في النسخة الأولى.

وعلى الرغم من تفوق الروس في سباقات المشي فان الجماهير المحلية لم تكلف نفسها عناء الحضور إلى ملعب لوجنيكي لتشجيع بطلاتها على غرار ما يحصل منذ انطلاق البطولة السبت الماضي حيث المدرجات شبه فارغة في الفترات الصباحية، ونسبيا في الفترات المسائية.

وقالت لاشمانوفا "أنا سعيدة بالفوز بالذهبية في عاصمة بلادي، كما أنني سعيدة بما قامت به مع كيرديابكينا لمنح روسيا ميداليتين. وأنا حزينة لإقصاء سوكولوفا حيث حرمنا من الثلاثية".

وأضاف "فوز اليوم لا يقل أهمية عن تتويجي باللقب الأولمبي الصيف الماضي، انها ليست ثمرة جهودي فقط بل ايضا عمل المدربين الذين يشرفون علي. كنا محظوظين بخوض السباق صباحاً خلافاً لما حصل مع الرجال".

وتابعت "لم يبلغنا الحكام بانه يتعين علينا القيام بلفتين لدى دخولنا إلى الملعب، لذلك توقفت قليلا بعد اللفة الاولى قبل ان افهم بانه لا يزال امامي 400 م اخيرة فانطلقت نحو خط النهاية".

من جهتها اعربت كيرديابكينا عن سعادتها بالفضية لكنها لم تخف استياءها لعدم احراز الذهب. وقالت "أنا سعيدة بالفضية لكنني مستاءة شيئا ما لأنه كان بإمكاني احراز المركز الأول".
المصدر:
أ ف ب


آخر الأخبار