تأسس في 22 مايو 2012م

رادفانسكا في نصف نهائي ويمبلدون

الرياضي نت /متابعات
2013-07-02 | منذ 9 سنة

رادفانسكا

بلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنّفة رابعة الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزها على الصينية نا لي السادسة 7-6 (7-5) و4-6 و6-2 اليوم الثلاثاء.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها رادفانسكا دور الأربعة في البطولة الإنكليزية بعدما خسرت نهائي العام الماضي على يد الأميركية سيرينا وليامس.

وجاءت المباراة بين رادفانسكا ولي مثيرة وتوقفت مرتين بسبب المطر، وكانت لي في طريقها إلى كسب المجموعة الأولى عندما تقدّمت 5-4 وسنحت أمامها 4 كرات لكسب الشوط العاشر، لكن البولندية أنقذت الموقف وأدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 وفرضت شوطا فاصلاً حسمته في صالحها 7-5 وبالتالي المجموعة 7-6 في 65 دقيقة.

وتابعت رادفانسكا تألقها وتقدّمت 4-2 في المجموعة الثانية، لكن الصينية كسبت 4 أشواط متتالية وأنهتها في صالحها 6-4 في 44 دقيقة.

واستعادت رادفانسكا (24 عاماً) توازنها في المجموعة الثالثة وتقدّمت 5-1 ثم 5-2 ولكنها احتاجت إلى 8 كرات لحسم الشوط الثامن في صالحها وبعد 10 دقائق لتنهي المجموعة 6-2 في 54 دقيقة.

وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي الثالثة والعشرين والتي تغلّبت على الأستونية كايا كانيبي 6-3 و6-3.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها ليسيكي التي جردت في الدور السابق الأميركية سيرينا وليامس من لقبها، الدور نصف النهائي في الدورات الأربع الكبرى بعدما بلغته عام 2011 في ويمبلدون أيضاً.

ولم تجد ليسيكي الاختصاصية على الملاعب العشبية، أيّ صعوبة في تخطي عقبة كانيبي بفضل معنوياتها العالية عقب الإطاحة بسيرينا وكذلك إرسالاتها القوية التي كانت حاسمة في فوزها بالمباراة.

وقالت ليسيكي التي يرشحها الجميع للتويج باللقب على الرغم من تصنيفها المتواضع على لائحة اللاعبات المحترفات: "أنا سعيدة جداً، لقد خضت مباراة رائعة بالأمس، وكان يتعين عليّ نسيان الإنجاز الذي حقّقته أمام سيرينا لتخطي ربع النهائي، خبرة السنوات الأخيرة كانت مفيدة جداً".

وأضافت ليسيكي: "أشعر بأنني مستعدة جيداً أكثر مما كنت عليه قبل عامين".

كما بلغت البلجيكية كيرستن فليبكنز المصنّفة في المركز العشرين الدور نصف النهائي إثر فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 4-6 و6-3 و6-4.

وتلتقي كيرستن في الدور المقبل مع الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة عشرة والتي تغلّبت على الأميركية سلوان ستيفنز 6-4 و7-5.
المصدر:
أ ف ب


آخر الأخبار