تأسس في 22 مايو 2012م

أزارنكا تعبر رغم الإصابة وإيراني تودّع مبكراً

الرياضي نت /متابعات
2013-06-24 | منذ 11 سنة

شاربوفا

بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثانية عالمياً الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزها على البرتغالية ماريا جواو كويلر 6-1 و6-2 في الدور الأول اليوم الاثنين.

وكانت ازارنكا قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة بسبب إصابة قوية في الركبة اليسرى تعرضت لها مطلع المجموعة الثانية.

وحسمت البيلاروسية المجموعة الأولى بسهولة كبيرة 6-1 في 33 دقيقة، وكسرت إرسال منافستها مطلع المجموعة الثانية لتتقدم 1-صفر، لكنها تعرضت لإصابة والارسال بحوزتها في الشوط الثاني عندما حاولت رد احدى الكرات فتزحلقت وسقطت على الأرض لتصرخ وتجهش بالبكاء حتى ظن الجميع أن مشوارها في البطولة سيتوقف.

وتلقت ازارنكا العلاجات الضرورية على أرضية الملعب لفترة طويلة قبل أن تعود الى مواصلة اللعب لكن بتخوف كبير على ركبتها وكسبت المجموعة بسهولة أيضا 6-2 في 57 دقيقة مستغلة ضعف مستوى منافستها المصنفة 106 عالميا.

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الإيطالية فلافيا بينيتا الفائزة على البريطانية ايلينا بالتاشا 6-4 و6-1.
 

وبلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة الدور الثاني أيضا اثر فوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 7-6 (7-5) و6-3، وستقابل بطلة 2004 في الدور المقبل مع الأميركية ميلاني اودين أو البرتغالية ميشيل لارشر دي بريتو.

ولاقت شارابوفا التي قدمت مستوى متواضعاً، صعوبة في المجموعة الأولى حيث احتاجت الى شوط فاصل و57 دقيقة، ثم نجحت في الثانية في كسر إرسال منافستها في الشوط الرابع واستفدت من هذا الكسر لتنهي المجموعة 6-3.
وعبرت شارابوفا عن سرورها بتخطي الدور الأول، وقال "أنا سعيدة ببلوغ الدور الثاني. أعرف جيدا أن منافستي قادرة على تقديم مستوى جيد ، وانا سعيدة بالفعل من ادائي في المجموعة الثانية".
 

وباتت الإيطالية الأخرى سارة إيراني المصنفة خامسة أول الضحايا بخسارتها أمام البورتوريكية مونيكا بويغ 3-6 و2-6 اليوم الاثنين.

وتلتقي بويغ في الدور المقبل مع الإسبانية سيلفيا سولر-اسبينوزا التي تغلبت على اليابانية ميساكي دوي 1-6 و6-4 و6-1

يذكر أن إيراني وصيفة بطلة رولان غاروس العام الماضي والتي بلغت دور الأربعة للبطولة الفرنسية هذا العام، لم تنجح في تخطي الدور الثالث للبطولة الإنكليزية.

وكانت إيراني انسحبت الأسبوع الماضي من دورة ايستبورن الإنكليزية بسبب الإصابة.
 

في المقابل، بلغت الصربية انا ايفانوفيتش الثانية عشرة الدور الثاني بتغلبها على الفرنسية فيرجيني رازانو الصاعدة من التصفيات 7-6 (7-1) و6-صفر.

وضربت إيفانوفيتش المصنفة أولى عالميا سابقا والتي بلغت المباراة النهائية لويمبلدون عام 2007، موعدا في الدور الثاني مع الكندية يوجيني بوشار الفائزة على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا الصاعدة من التصفيات 5-7 و7-6 (7-5) و6-4.

ودخلت إيفانوفيتش بطلة رولان غاروس عام 2008، بطولة ويمبلدون بعدما خرجت من الدور الأول لدورة ايستبورن أمام الروسية ايلينا فيسنينا التي توجت باللقب.

وتأهلت أيضا التشيكية لوسي سافاروفا السابعة والعشرون بفوزها على الأميركية لورين ديفيس 6-4 و6-صفر، والفرنسية اليزيه كورنيه التاسعة والعشرون بتغلبها على الأميركية فانيا كينغ 4-6 و6-3 و6-1، لتلتقي الأولى في الدور الثاني مع الإيطالية كارين كناب الفائزة على التشيكية الأخرى لوسي هراديتشكا المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-4، والثانية مع الالمانية تاتيانا ماريا او التايوانية سو-وي هسييه.

وبلغت الدور ذاته، الأوكرانية ليسيا تسورنكو بتغلبها على الاسبانية لورا اروابارينا 6-1 و6-3.

وفي الدور المقبل، تلعب تسورنكو مع التشيكية ايفا بيرنيروفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الأميركية فارفارا ليبتشنكو السادسة والعشرين 6-2 و4-6 و6-4.
المصدر:
أ ف ب


آخر الأخبار