تأسس في 22 مايو 2012م
بعد فوزها ببطولان رولان غاروس الفرنسية

سيرينا وليامس لن تعتزل قريباً وتريد تحقيق المزيد

الرياضي نت / متابعات
2013-06-09 | منذ 8 سنة

سيرينا وليامس لن تعتزل قريباً وتريد تحقيق المزيد

 اوضحت البطلة الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا والمتوجة السبت بلقبها الثاني في بطولة روان غاروس الفرنسية انها تستبعد الاعتزال قريبا وانها ما تزال قادرة على تقديم اداء افضل.


وقالت سيرينا وليامس ردا على تشبيهها بالممثلة غريتا غاربو التي كانت من نجمات هوليوود في القرن الماضي واعتزلت في عز عطائها وهي في الخامسة والثلاثين "بالتأكيد اريد الاعتزال وانا في القمة، وهذا هدفي، لكن هل وصلت الى القمة؟".

وفازت سيرينا على الروسية ماريا شارابوفا الثانية عالميا 6-4 و6-4، لترفع عدد القابها في بطولات الغراند سلام الى 16، ولتقترب من مواطنتيها كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا ولكل منهما 18 لقبا.

يذكر ان الالمانية شتيفي غراف توجت 22 مرة في البطولات الكبرى، في حين ان الرقم القياسي هو بحوزة الاسترالية مارغاريت كورت (24 لقبا).

كما رفعت سيرينا رصيدها الى 52 لقبا في مسيرتها التي انطلقت عام 1995.

وتابعت البطلة الاميركية "انا مرتاحة فعلا واستمتع بكل لحظة في الملاعب، واقول دائما بأنني اشعر وكأنني لم اصل الى قمة مستواي حتى الان وبأنني ما زلت قادرة على ان اكون في مستوى افضل، وانا أسعى للوصول الى ذلك".

واوضحت "اعتقد بأن العمر هو مجرد رقم بالنسبة لي، لانني لم اشعر بهذه الجهوزية البدنية من قبل، فانا بحالة رائعة".

ولا يبدو العمر عائقا امام سيرينا وليامس على الاطلاق، فمنذ خسارتها في الدور الاول في باريس العام الماضي امام الفرنسية فيرجيني رازانو، فازت الاميركية ب74 مباراة من اصل 77، فتوجت بطلة لويمبلدون الانكليزية، ونالت الذهبية الاولمبية في لندن في 2012، ثم توجت حتى الان بطلة في خمس دورات في 2013.

وختمت سيرينا وليامس بالقول "اعتقد بانني اريد مواصلة مسيرتي لتحقيق المزيد".

من جهته، قال مدربها الفرنسي باتريك موراتوغلو "عندما تكون بهذه الحالة، فلا اعتقد ان احدا يمكنه ايقافها"، مضيفا "يتحدث الناس عن قوتها، لكنها تجيد تحقيق امور كثيرة على ارض الملعب، انها بطلة كاملة واستثنائية".

وعن احتمال وصول سيرينا الى رقم كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا في البطولات الكبرى قال "اعتقد بأنها اذا واصلت على هذا المستوى فستتمكن من احراز المزيد من الالقاب، فوحده غياب الحافز يمكنه ايقافها عن اللعب، وحاليا انها في افضل مستوياتها فنيا وبدنيا".



آخر الأخبار