تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا وإيراني إلى ثاني أدوار رولان غاروس

الرياضي نت / متابعات
2013-05-26 | منذ 8 سنة

wliamz

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالمياً الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها السهل على الجورجية آنا تاتيشفيلي 6-صفر و6-1 في مدى 51 دقيقة اليوم الأحد.


وحسنت سيرينا وليامس رقمها القياسي الشخصي حين تمكنت من تحقيق فوزها الخامس والعشرين على التوالي.

وكانت سيرينا خرجت العام الماضي من الدور الأول لهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في البطولات الأربع الكبرى حين خسرت أمام الفرنسية فيرجيني رازانو، وهي منذ ذلك الحين لم تعرف سوى 3 هزائم فقط في 71 مباراة خاضتها حتى الآن.

وتسعى سيرينا إلى إحراز لقبها الثاني في هذه البطولة بعد عام 2002، وهي تلتقي في الدور المقبل مع الفرنسية الاخرى كارولين غارسيا الفائزة على الأوكرانية يوليا بيغيلزيمر 6-3 و6-4.

وبلغت الإيطالية سارا إيراني المصنّفة خامسة عالمياً ووصيفة البطلة الدور ذاته، بفوزها السهل أيضاً على الهولندية أرانتشا روس 6-1 و6-2.

وتلتقي إيراني (26 عاماً) التي خسرت نهائي العام الماضي أمام الروسية ماريا شارابوفا وحاملة لقب زوجي السيدات مع مواطنتها روبرتا فينتشي، في الدور الثاني اليابانية أيومي موريتا أو الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وتأهلت إلى الدور الثاني أيضاً الصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة عشرة وبطلة 2008 وذلك بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش بصعوبة 6-1 و3-6 و6-3.

وتلتقي إيفانوفيتش في الدور المقبل الجنوب أفريقية شانيل تشيبرز أو الفرنسية ماتيلد جوهانسون.

وتأهلت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا التاسعة عشرة على التشيكية أندريا هلافاتشكوفا 4-6 و7-6 (7-5) و6-4، والفرنسية كارولين غارسيا على الأوكرانية يوليا بيغيلزيمر 6-3 و6-4، والتشيكية بترا سيتكوفسكا على الروسية أولغا بوتشكوفا 6-صفر و6-2، والأميركية مالوري بورديت على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و6-4.
المصدر:
أ ف ب


آخر الأخبار