تأسس في 22 مايو 2012م

السهام يتجاوز شباب القاعدة بثلاثية لهدف...وشباب نخلان يعبر إلى نصف النهائي بفوز صعب العمدة

طاهر الوهبي
2024-03-08 | منذ 2 شهر

طاهر الوهبي

تواصلت فعاليات الدور التمهيدي لبطولة الأولمبي الرمضانية الأولى عصر اليوم الخميس والمقامة أحداثها على ملعب نادي تضامن القاعدة بمشاركة 8 فرق من محافظتي إب وتعز. فلحساب المجموعة الأولى التقى في المباراة الأولي السهام مع شباب القاعدة وتمكن الأول من الفوز على الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وفي المواجهة الثانية تمكن شباب نخلان من الفوز على فريق العمدة بهدفين لهدف. السهام قدم مباراة رائعة وتمكن من تدوير الكرة وتناقلها بصفوف منظمة، مما جعله يصل لمرمى شباب القاعدة بسهولة، ويصنع الفرص السانحة للتسجيل، ويتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف سجله محمد خليل.

وفي الشوط الثاني حسم السهام المباراة تماماً بعد تسجيله لهدفين بأقدام رامز على عبده ، سجل الهدف الأول له برأسية متقنة بعد كرة عرضية رائعة وخروج خاطئ للحارس ليودع الكرة في الشباك، والثاني جاء بطريقة رائعة بعد أن استلم كرة طائشة خارج منطقة الجزاء مهدها لنفسه ووضعها في الزاوية البعيدة للحارس.

شباب القاعدة لم يكن محظوظاً عندما تمكن حارس السهام من التصدي لإنفراده لمهاجم شباب القاعدة ابعدها ببراعة كبيرة، وتمكن الشباب من تسجيل هدف شرفي في أخر أوقات اللقاء عبر لاعبه امجد صدقي بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة. السهام وصل إلى النقطة الرابعة بعد تحقيقه لفوز وتعادل بإنتظار استكمال مباريات المجموعة بينما فقد شباب القاعدة الأمل في التأهل بعد خسارتين. وفي اللقاء الآخر تمكن شباب نخلان من العبور إلى دور الأربعة تحقيقه لفوز صعب أمام فريق العمدة بهدفين لهدف في مباراة مفتوحة شهدت ضياع الفرص من الطرفين.

هدف السبق لنخلان جاء مع الدقائق الأولى للمباراة وقع عليه رائد حسن برأسية مخادعة بعد عرضية جميلة من نادر محمد وعاد هذا الأخير ليمنح كرة أخرى لزملائه وبعد المحاولة الأولى وصلت الكرة لأقدام المهاجم محمد الحسني والذي اسكنها الشباك.

فريق العمدة قلص النتيجة قبل إنتهاء الشوط الأول عبر لاعبه المقطري بتسديدة قوية عجز الشامي عن صدها، وفي الشوط الثاني أستمر رتم المباراة وشهدت ضياع فرص من الطرفين حتى إطلاق الحكم لصافرة النهاية.

شباب نخلان تأهل في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين بينما بقي العمدة بنقطة وحيدة ويأمل الفوز في المباراة القادمة على السهام بفارق كبير من الأهداف من أجل التأهل.


آخر الأخبار