تأسس في 22 مايو 2012م

الهلال يؤكد علو كعبه ويحسم الكلاسيكو امام الاتحاد

متابعات
2024-03-01 | منذ 1 شهر

الهلال

حسم ​الهلال​ كلاسيكو السعودية بفوزه على ​الاتحاد جدة​ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة ال22 من دوري روشن السّعودي، في المباراة الّتي أقيمت على ملعب "المملكة ارينا" في الرياض.

ولم يتأخّر نغولو كانتي كثيراً، واحتاج نجم الوسط ل12 دقيقة فقط ليفتتح النتيجة بهدف التقدّم بعد أن وصلت العرضيّة لرأسه ويسكنها شباك الحارس ياسين بونو وسيطر بعدها لاعبو الهلال على مجريات الشّوط حتّى تمكّن صالح الشهري من ادراك التعادل بكرةٍ ركنيّة فشلت دفاعات الاتحاد في التعامل معها، لتصل أقدام الشهري عند الدقيقة ال39 ويسكنها الشباك وينهي الشوط بهدف لمثله.

وفي الشّوط الثاني لم تتبدّل أوراق السيطرة على المباراة، وإستمرّ الهلال في التقدّم حتّى نجح البرازيلي مالكوم من تلقّي عرضيّة سافيتش ويسكنها الشباك برأسه عند الدقيقة ال59، وكاد بعدها نغولو كانتي بلحظات أن يدرك التعادل لولا مرور تسديدته بجانب القائم الأيسر للحارس بونو، ليعاقب المتألّق الظهير الطائر سعود عبد الحميد دفاعات الإتّحاد عند الدقيقة ال67، بالهدف الثالث بعد إختراقهِ وتلاعبه بمدافعي فريق جدّة ويستمر التقدّم حتّى نهاية المباراة. وبهذا الفوز عزّز الهلال صدارته مؤكّداً علوّ كعبه ب62 نقطة فيما تجمّد رصيد الاتحاد عند 37 في المركز الخامس


آخر الأخبار