تأسس في 22 مايو 2012م

دوري أبطال أوروبا: بايرن لاستنهاض الهمم بعد الخيبة المحلية

متابعات
2024-02-13 | منذ 2 أسبوع

بايرن ميونيخ

سيكون المدرب ​توماس توخيل​ أمام مهمة صعبة لاستنهاض الهمم في فريقه ​بايرن ميونيخ​ حين يحلّ الأربعاء ضيفاً على ​لاتسيو​ الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، وذلك بعد الهزيمة المذلة السبت أمام المتصدر ​باير ليفركوزن​ 0-3 في الدوري الألماني.

عندما سحبت القرعة في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بدا بايرن أمام مهمة في متناوله تماماً ضد لاتسيو الذي أُذِلَ على أرضه أمام العملاق البافاري 1-4 في ذهاب ثمن النهائي أيضاً في شباط/فبراير 2021. لكن فريق توخيل يحلّ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية الأربعاء بمعنويات مهزوزة تماماً بعد الصفعة التي تلقاها أمام ليفركوزن، ما جعله متخلفاً عن الأخير بفارق خمس نقاط. صحيح أن هزيمة من هذا النوع بالنسبة لفريق سيطر على الدوري طيلة 11 موسماً متتالياً قد تهز عرش أي مدرب، لكن التاريخ يظهر أن إدارة النادي البافاري تُقيّم الأمور حسب نتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا أكثر من دوري "بوندسليغا" الذي بات بمثابة شكليات بعد احتكاره لهذه الفترة الطويلة.

وأبرز دليل على ذلك المدرب الكرواتي ​نيكو كوفاتش​ الذي توج بثنائية الدوري والكأس المحليين من دون أن يشفع له ذلك، إذ خسر وظيفته نتيجة خروج الفريق من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد ​ليفربول​ الإنكليزي عام 2019


آخر الأخبار