تأسس في 22 مايو 2012م

امم اسيا ... عمان تغادر البطولة

متابعات
2024-01-25 | منذ 4 أسبوع

عمان

ودّع المنتخب ال​عمان​ي منافسات بطولة ​كأس آسيا​ من دور المجموعات بعد الّتعادل أمام منتخب قيرغيزستان بهدف لمثله في ختام منافسات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب العماني الطرف الأفضل في أغلب فترات اللقاء، وإفتت محسن الغساني النتيجة مبكراً منذ الدقيقة الثامنة، بعد ضربةٍ ركنيّة أبعدها الحارس بشكلٍ خاطئ لتصل لرأس الغساني معلناً عن الهدف الأوّل.

السيطرة العمانيّة بدأت تنحسر شيئاً فشيئاً حتّى الدقيقة ال81، ليخرج الحارس العماني علي البريك من مرماه في سوء تفاهم مع زميله متسبّباً بهدف الّتعادل، وعلى إثرها ودّع المنتخب العماني البطولة برصيد نقطتيّن فقط، وتتأهّل أندونيسيا كرابع أفضل منتخب في المركز الثالث، فيما حقّق منتخب قيرغيزستان نقطته الوحيدة قبل توديع البطولة.

وفي مباراةٍ أخرى من نفس المجموعة ضمن المنتخب السعودي صدارة المجموعة رغم التّعادل سلباً أمام ​تايلاند​، وكان الشّوط الأوّل قد حمل الإثارة في العديد من اللحظات، حيثُ تمكّن الحارس التايلاندي سارانون أنوين لركلة جزاء نفّذها عبدالله رديف، وإستمرّ الضّغط السعودي طيلة تفاصيل المباراة، وُسط ثبات دفاعي تايلاندي وتألّق سارانون.

وهذا التعادل أمّن الصدارة للمنتخب السعودي، لكنّه إصطدم بمنتخب كوريا الجنوبية في الدور ال16، فيما تأهّل المنتخب التايلاندي كثاني عن المجموعة وينتظر مواجهة أوزبكستان.


آخر الأخبار