تأسس في 22 مايو 2012م

السوبر الاسباني ... ريال مدريد يحسم لقاء الديربي امام اتلتيكومدريد بخماسية

متابعات
2024-01-11 | منذ 5 شهر

ريال مدريد

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس السوبر الاسباني، حسم نادي ​ريال مدريد​ تأهله الى النهائي بعد حسمه مواجهته النارية امام غريمه ​اتلتيكو مدريد​ وبواقع ٥-٣ بعد الاحتكام الى الاشواط الاضافية بعد نهاية اللقاء بوقته الاصلي بالتعادل وبواقع ٣-٣.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي الروخي بلانكوس حيث انقذ الحارس كيبا اريزبالاغا فرصة خطيرة من سامويل لينو وبعدها تمكن ماريو هيرموسو من خطف هدف التقدم للاتلتيكو في الدقيقة ٧ بعد تمريرة حاسمة من انطوان غريزمان.

بعدها ضغط الفريق الملكي بشكل كبير في محاولة لخطف هدف التعادل وتمكن المنقذ انطونيو روديغير من خطف هدف التعادل للريال في الدقيقة ٢٠ بعد تمريرة حاسمة من لوكا مودريتش. وواصل لاعبو الميرينغي افضليتهم الكبيرة وتمكن فيرلان ميندي من خطف هدف ثاني للفريق الملكي في الدقيقة ٣٠ بعد تمريرة حاسمة من داني كارفخال. ولكن فرحة ابناء المدرب دييغو سيموني لم تدم طويلا حيث تمكن انطوان غريزمان من خطف هدف التعادل للاتلتيكو في الدقيقة ٣٧ بعد تمريرة حاسمة من رودريغو دس بول لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي والمثير وبواقع ٢-٢.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة حذرة من الجانبين حيث كانت بداية هذا الشوط عكس الشوط الثاني فسيطر الاداء التكتيكي والحذر على مجريات اللقاء وسيطر لاعبو الريال على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية. وبعدها تفاوتت السيطرة بين الفريقين ولكن بغياب أي خطورة حقيقية وتحصّل سامويل لينو على محاولة خطيرة للروخي بلانكوس ولكن تسديدته حانبت القائم، وبعدها تصدى الحارس يان اوبلاك لمحاولة خطيرة من داني كارفخال. واجرى مدربا الفريقين تبديلاتهما الهجومية، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة تسبب سوء تفاهم بين المدافع روديغير والحارس كيبا الى تسجيل المدافع الالماني هدف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة ٧٨ ولكن رد الفريق الملكي كان سريعا" حيث تمكن داني كارفخال من خطف هدف التعادل في الدقيقة ٨٥ لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع ٣-٣ ليحتكم الفريقين الى الاشواط الاضافية. وفي الاشواط الاضافية لم يطرأ أي تعديل على مجريات اللقاء في الشوط الاضافي الاول حيث غابت الخطورة من الجانبين، وفي الشوط الاضافي الثاني سجل مدافع الاتلتيكو ستيفان سافيتش هدف خطأ في مرماه في الدقيقة ١١٦ قبل ان يضيف براهيم دياز الهدف الخامس في الدقيقة ١٢٢ لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد وبواقع ٥-٣.


آخر الأخبار