تأسس في 22 مايو 2012م

مونديال الاندية ... السيتي يبدا رحلة البحث عن خامس القابه للموسم الماضي

متابعات
2023-12-18 | منذ 2 شهر

السيتي

يتطلع ​مانشستر سيتي​ لاحباط أية مفاجأة من ​أوراوا ريد دايموندز​ الياباني، عندما يستهل الثلاثاء مشواره في نصف نهائي ​كأس العالم للأندية​ في كرة القدم على ملعب مدينة ​الملك عبدالله​ الرياضية في جدّة ​السعودية​، باحثاً عن اكمال موسمه التاريخي بلقب خامس.

وفيما هيمنت الأندية الأوروبية على البطولة وأحرزت لقبها في آخر عشر نسخ، يتوقّع أن يكون مشوار رجال المدرب الإسباني ​بيب غوارديولا​ سهلاً نحو النهائي، لملاقاة الفائز بين ​فلوميننسي​ بطل ​أميركا الجنوبية​ و​الأهلي​ المصري بطل إفريقيا اللذين يلتقيان الإثنين على الملعب عينه.

وكان الفريق المملوك إماراتياً توّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما الى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنكليزية.

ويخوض سيتي مباراته الأولى في البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، فيما تغلّب أوراوا، بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف متأخر للهولندي أليكس شالك.

ويطمح غوارديولا في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.


آخر الأخبار