تأسس في 22 مايو 2012م

مونديال الاندية ... الاهلي المصري يصعق اتحاد جدة بثلاثية

متابعات
2023-12-15 | منذ 3 شهر

الاهلي

حجز الأهلي المصري تذكرة العبور إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الإتّحاد جّدة السعودي صاحب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ودخل الفريقان اللقاء بحذر، وكان التحفّظ الدفاعي واضح على كلُ منهما، وكاد ​رومارينيو​ ان يفتتح أهداف اللقاء منذ الدقيقة العاشرة، لولا تألّق ​محمد الشناوي​، لكنّ مجريات المباراة لم تتأخّر لكيّ تظهر بعد أن إحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي عند الدقيقة ال19، ترجمها اللاعب علي معلول إلى هدف.

وبدأ عندها الضغط من الإتّحاد المدعوم جماهيرياً، حتّى تحصل الفريق على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأوّل، ورفض الفرنسي ​كريم بنزيما​ أخذ الهديّة، عندما أهدر ركلة الجزاء بعد أن تصدّى لها الحارس المصري محمد الشناوي. ومع بداية الشّوط، كان ظاهراً على الفريق السّعودي، الإندفاع الهجومي المباشر، مع تبديليّن قام بهما المدرب، لكنّ الأمر إنقلب لصالح الفريق مارسيل كولر، الّذي نجح في الإبتعاد عن الإستحواذ، وتشكيل الخطورة، ليضاعف الأهلي النتيجة ثمّ يقتلها توالياً، عند الدقيقة ال59 عن طريق حسين الشّحات، وبعدها امام عاشور في الدقيقة ال62، بعد تمريرة من زميله كهربا داخل منطقة الجزاء، وقبل نهاية المباراة تعرّض الفرنسي انتوني موديستي للطرد بالورقة الحمراء من جانب الأهلي، ليعود الاتحاد عبر بنزيما الّذي لم يكن هدفه المتأخّر في الدقيقة ال90+2 لتعويض المباراة، بل إكتفى بحفظ ماء الوجه. ليتأهّل الأهلي إلى الدّور نصف النهائي.


آخر الأخبار