تأسس في 22 مايو 2012م

الليغا ... برشلونة للخروج من كبوته قبل فوات الأوان

متابعات
2023-12-15 | منذ 3 شهر

تشافي

يأمل ​برشلونة​ حامل اللقب الخروج من كبوته قبل فوات الأوان، وذلك حين يحل السبت ضيفاً على ​فالنسيا​ في المرحلة السابعة عشرة من ​الدوري الإسباني لكرة القدم​، فيما يسعى ​جيرونا​ الى مواصلة موسمه الخرافي والتمسك بالصدارة حين يستضيف ديبورتيفو ​ألافيس​ الإثنين.

ويخوض برشلونة لقائه مع فالنسيا الحادي عشر وهو في وضع لا يحسد عليه بتاتاً، ليس بسبب سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام جاره جيرونا 2-4 وحسب، بل لأنه أتبع هذه النتيجة بإنهاء دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارة على أرض رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 من دون عواقب بما أنه كان ضامناً تأهله الى ثمن النهائي والصدارة.

لكن هذه الخسارة في منتصف الأسبوع جعلت المدرب تشافي هرنانديز في وضع حرج وتحت سيف الانتقادات التي انهالت عليه من وسائل الإعلام الكتالونية، بينها صحيفة "سبورت" التي رأت أن "فريق تشافي ليس لديه نمط لعب"، مضيفة "إنهم مشوشون. اللاعبون يرتكبون أخطاء طفولية باستمرار.

وفوق كل ذلك، هم ضعفاء في الدفاع. بعبارة أخرى، لا شيء يعمل. لا شيء على الإطلاق." وتفاقمت مشاكل تشافي بسبب التقارير التي تفيد بأن رئيس النادي خوان لابورتا يتدخل في اختيار الفريق. وقال تشافي بعد السقوط المحرج أمام أنتويرب إن "هناك توترات لا معنى لها.

أنا قلق، هذا طبيعي. الفريق ليس مرتاحاً. نحن نمر بسلسة سيئة، وحققنا نتيجتين سلبيتين. المشاعر ليست جيدة. علينا أن ننتقد أنفسنا. علينا أن نتحسن للفوز بالألقاب". - "هذا هو واقعنا" - وإذا أراد العملاق الكتالوني الإبقاء على آمال الاحتفاظ باللقب يجب أن يجنب هزيمة أخرى السبت أمام فالنسيا الجريح، لاسيما أنه بات متخلفاً في المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن جاره جيرونا المتصدر بعد تلقيه في المرحلة الماضية الهزيمة الأولى على الإطلاق أمام الأخير.


آخر الأخبار