تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري الاسباني: جيرونا يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة مؤقتا

متابعات
2023-12-02 | منذ 6 شهر

جيرونا

قاد الأوروغوياني ​كريستيان ستواني​ ​جيرونا​ للفوز على ضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف في المباراة الّتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

ودخل أصحاب الأرض المباراة، من أجل الحفاظ على الصدارة المشتركة مع ​ريال مدريد​، وفرضوا إستحواذهم فقط طيلة الشّوط الأول مغ غياب الفرص الحقيقيّة، الّتي كانت لصالح الخفافيش الّذين كادوا أن يباغتوا جيرونا عدّة مرّات خلال أول 45 دقيقة.

ومع بداية الشّوط الثاني، كثّف جيرونا من نسبة إستحواذه حتّى وصلت ل82% مغ دفاع مُحكم لفالنسيا، ليتمكّن الخفافيش من تحويل ركلة ركنية عليهم إلى مرتدّة إنفرد بها المهاجم هوغو دورو عند الدقيقة ال59 مسجّلاً الهدف الأوّل لفريقه. الهدف لم يؤّثر على ذهنية لاعبي جيرونا، الّذين إستمروا في اللعب الهادئ ومحاولة إقتحام منطقة جزاء فالنسيا بالتمريرات القصيرة، لكنّ الحل جاء بعد كرة عرضيّة أكملها الأوروغوياني كريستيان ستواني بالشباك عند الدقيقة ال83.

وبعدها ب5 دقائق وبنفس الطريقة تقريباً، عاد المهاجم نفسه ليعطي فريقه التقدّم وسط فرحة مجنونة، مهدياً جيرونا ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيدهم عند 38 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني.


آخر الأخبار