تأسس في 22 مايو 2012م

تشيلسي يحسم لقاء القمة امام توتنهام برباعية

متابعات
2023-11-07 | منذ 4 شهر

تشيلسي

حسم فريق ​تشيلسي​ ديربي لندن أمام ​توتنهام​ لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة دراماتيكية شهدت طرديّن لتوتنهام وإكماله للقاء ب9 لاعبين، وثلاثة أهداف ملغية في ختام وقمة الجولة الحادية عشر من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريمييرليغ".

وبدأ اللقاء قوياً منذ البداية بين الفريقين حتّى نجح كولوسيفسكي من افتتاح التسجيل بعد 6 دقائق فقط على إنطلاق المباراة، من تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء سكنت زاوية الحارس سانشيز، وبعدها ب7 دقائق فقط أضاف ​هيونغ مين سون​ الهدف الثاني، لكن الحكم ألغاه بسبب تسلل المهاجم الكوري.

وإستفاق تشيلسي بعد مضي ربع الشوط الأول، حتّى سجّل كل من ستيرلينغ وكاسييدو هدفين متتاليين لكن الحكم ألغاهما للمسة يد وتسلل توالياً. لكن نقطة التحول الأولى جاءت في المباراة حين تعرض مدافع السبيرز الأرجنتيني كريستيان روميرو للطرد بالورقة الحمراء لإرتكابه لخطأ عنيف داخل منطقة الجزاء منح من خلالها بالمر إدراك التعادل من ركلة جزاء منهياً معه الشوط الأول مجنون بين قطبي لندن. وفي الشوط الثاني لم يظهر على فريق توتنهام النقص العددي، حيثُ أنّه وفي أول 10 دقائق كان السبيرز يواصل الضغط على البلوز، حتى تلقى المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو الضربة القاضية بطرد لاعبه الثاني الإيطالي ديستني يدوغي عند الدقيقة ال55، الأمر الذي أظهر الفارق الواضح في ال35 دقيقة المتبقيّة من اللقاء، حيثُ حاول لاعبوا توتنهام بذل مجهود مضاعف وتألق حارس السبيرز في التصدي لعدة أهداف محققة ولكن الفريق انهار أخيراً تحت النقص العددي، وتلقّى الهدف الثاني من ​جاكسون​ عند الدقيقة ال75 الذي قدّم له رحيم ستيرلينغ تمريرة على طبق من ذهب.

وفي العشر دقائق أخيرة، وعلى عكس مجريات المباراة، حاول فريق توتنهام وبشق الأنفس أن يعادلوا النتيجة، وكادوا أن ينجحوا في ذلك، ويباغتوا تشيلسي، بهدف لإيريك داير ألغاه الحكم بداعي التسلّل، وتسديدة لهيونغ مين سون عند الدقيقة ال93 تصدى لها سانشيظ بأعجوبة. قبل أن يعود جاكسون ليقضي على توتنهام المنهار بهدفين متتاليين بنفس الطريقة وبدفاع فارغ عند الدقائق 95 و97.


آخر الأخبار