تأسس في 22 مايو 2012م

السعودية تستضيف السوبر الاسباني

متابعات
2023-10-25 | منذ 8 شهر

السوبر الاسباني

ستستضيف السعودية بطولة ال​كأس السوبر الإسباني​ في كرة القدم للمرة الرابعة بين 10 و24 كانون الثاني 2024، بحسب ما أعلنت ​وزارة الرياضة السعودية​ والاتحاد الإسباني للعبة الأربعاء.

وتقام البطولة على ملعب "الأول بارك" الخاص بنادي النصر في العاصمة الرياض بنظام خروج المغلوب، بمشاركة أندية ريال مدريد بطل الكأس المحلية، برشلونة بطل الدوري، أتلتيكو مدريد ثالث الدوري وأوساسونا وصيف الكأس. ويلتقي في المباراة الأولى الأربعاء 10 كانون الثاني ريال مدريد وجاره العاصمي أتلتيكو مدريد، على أن يواجه برشلونة حامل اللقب نظيره أوساسونا الخميس 11 منه.

ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام الأحد 14 كانون الثاني. وهذه النسخة الرابعة التي تستضيفها المملكة الخليجية، بعد 2020 في جدة وتوّج بلقبها ريال مدريد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية وتوّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022، قبل أن يحرز برشلونة لقب نسخة 2023 الأخيرة.

وقالت وزارة الرياضة والاتحاد الاسباني ان النسخة المقبلة ستحظى بتغطية موسّعة من قبل القنوات والمنصات العالمية، ومنها شبكة موفيستار.

وتُعدّ السوبر الإسبانية واحدة من الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها السعودية ضمن أجندة إصلاحية أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي تهدف لتحويل المملكة إلى مركز للسياحة والأعمال مع تحويل الاقتصاد وتنويع مصادره بعيداً عن الوقود الأحفوري.


آخر الأخبار