تأسس في 22 مايو 2012م

دوري ابطال اوروبا .. اليونايتد يحقق فوزه الاول

متابعات
2023-10-25 | منذ 4 شهر

ماغواير

حقق فريق ​مانشستر يونايتد​ فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد في مانشستر بمباريات المجموعة الأولى.

هذا وجاءت مجريات اللقاء مخالفة للتوقعات، حيثُ أنّ فريق تن هاغ كان غائباً عن فرض سيطرته وبالأخص في الشوط الأول، والذي لم يشهد سوى فرصتيّن لكوبنهاغن واحدة إرتطمت بالقائم والأخرى بمحاذاته.

وفي الشوط الثاني قام تن هاغ مباشرة بإدخال كريستيان إريكسن، ومن بعدها بعض التغييرات الأخرى والتي لم ترفع من مستوى اليونايتد كثيراً، لكنّها أثمرت هدفاً ثميناً برأسية المدافع هاري ماغواير عند الدقيقة ال72، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو وإحتسبه، وفي الوقت البدل عن ضائع وتحديداً عند الدقيقة ال90+5، تسّبب ماكتوميناي بضربة جزاء لصالح كوبنهاغن، أوقف فيها نبضات قلب عشاق مانشستر يونايتد، ولكن سرعان ما أعادها أندريه أونانا بتصديه لركلة الجزاء التي نفذها جوردان لارسين ليخرج أونانا بطلاً من هذا اللقاء أما جماهيره ويرفع رصيد اليونايتد إلى أول ثلاث نقاط في البطولة، ناجياً من فخ التعادل.

وضمن إطار المجموعة الثانية وتحديداً عند الأندلس، سقط فريق إشبيلية على أرضه وأمام جماهيره بهدفين مقابل هدف ضد فريق أرسنال، في مباراة نجح المدرب مايكل أرتيتا في فرض هجومه ونجاعته التكتيكية، وسجّل الأهداف غابرييل مارتينيلي أولا عند الدقيقة ال45+4، ثم أضاف غابرييل خيسوس الهدف الثاني عند الدقيقة ال53 من تسديدة جميلة عانقت شباك الحارس العليا، قبل أن يعود الفريق الإسباني ويقلص الفارق من ضربة رأسية من نيمانيا غودليج بعد ركنيّة راكيتيتش عند الدقيقة ال58، ويحافظ الغانرز على التقدّم حتّى النهاية. ليرفع آرسنال رصيده عند 6 نقاط في صدارة المجموعة، ووصل إشبيلية إلى نقطتين في المركز الثالث. وفي مباراةٕ أخرى تعادل فريق لانس الفرنسي أمام أيندهوفن الهولندي بهدف لمثله.


آخر الأخبار