تأسس في 22 مايو 2012م

دوري ابطال اوروبا ... PSG يتخطى دورتموند وبرشلونة يكتسح انتويرب البلجيكي

متابعات
2023-09-20 | منذ 5 شهر

PSG

انتهت قمة ​باريس سان جيرمان​ وبوروسيا دورتموند والتي جمعت الفريقان على ملعب حديقة الأمراء في باريس وذلك ضمن المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا بفوز باريس بهدفين دون مقابل.

وكان الفريق الباريسي منذ البداية قد سيطر على أجواء اللقاء، ونجح في الاستحواذ والوصول لعدة مرات إلى المرمى ولكن دون فعالية تذكر، وشهد الشوط الأول خروج سابيتزر لاعب وسط بوروسيا بعد تعرضه للإصابة عند الدقيقة 14.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني كشّر الفريق الباريسي عن أنيابه حتى نجح في التسجيل بشكل سريع عند الدقيقة 49 عبر ركلة جزاء نفذها اللاعب ​كيليان مبابي​ بنجاح، وعاد أشرف حكيمي ليضيف الهدف الثاني بعد توغّل الظهير مستفيداً من تمريرة فيتينيا،عند الدقيقة 58 وسط ذهول وعجز من الألمان، لينجح ابناء لويس انريكي من الحفاظ على النتيجة حتى النهاية دون أي حضور جديّ من الالمان، ويحقق الفريق الباريسي مع انريكي أول ثلاث نقاط لهم.

وفي إطار المجموعة الثامنة حقق فريق ​برشلونة​ الإسباني فوزا كبيراً على ضيفه انتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة سجلها كل من ​جواو فيليكس​ عند الدقيقة 11، وأضاف القناص البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للبارسا عند الدقيقة ال19 بعد تمريرة من فيليكس صاحب الهدف الأول، ليضيف من بعدها برشلونة الهدف الثالث بعد أن سجل مدافع أنتويرب بالخطأ في مرماه عند الدقيقة ال22 لينهي البارسا الشوط الأول متفوقاً بثلاثة أهداف.

وعاد البارسا في الشوط الثاني ليسجل الرابع عن طريق غافي عند الدقيقة 54، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعاد فيليكس مرة أخرى ليضيف الخامس البلاوغرانا، بعد رأسية جميلة من عرضية رافينيا عند الدقيقة 66. ليحقق برشلونة مع تشافي اول ثلاث نقاط في انطلاقتهم بالبطولة.


آخر الأخبار