تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن ميونيخ يعول على كاين لتجنب التراجع في المسابقات

متابعات
2023-08-17 | منذ 4 شهر

كاين

يعوّل ​بايرن ميونيخ​ على قائد ​المنتخب الإنكليزي​ ​هاري كاين​ كي يلعب دور "المنقذ" وسد الفراغ الذي خلّفه الموسم الماضي البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​، وذلك حين يبدأ حملة الدفاع عن لقب ​الدوري الألماني لكرة القدم​ في ضيافة ​فيردر بريمن​، وسط تخوف من تراجع إضافي.

صحيح أن بايرن تمكن من إحراز لقب الدوري للموسم الحادي عشر توالياً، إلا أنه ظهر بصورة الفريق الهش وانتظر حتى المرحلة الختامية لحسم اللقب بفارق الأهداف فقط عن غريمه ​بوروسيا دورتموند​.

وفي محاولة منه لسد الفراغ الذي تركه ليفاندوفسكي في الخط الأمامي، قرّر بايرن الخروج عن تحفظه التقليدي في سوق الانتقالات وتعاقد مع كاين حتى 2027 بعد اتفاقه مع توتنهام الانكليزي على صفقة مقدّرة بمئة مليون يورو، هي الأعلى في تاريخ البوندسليغا.

سجل كاين 280 هدفاً في 435 مباراة مع فريق شمال لندن، وهو افضل هداف في تاريخ المنتخب الإنكليزي (58)، بيد انه لم يفز بأي لقب كبير على صعيد الأندية أو المنتخبات.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل ليفاندوفسكي الذي سجل له 344 هدفًا في 375 مباراة. وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول الإنكليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له الى النصر السعودي.

وكان الإنكليزي البالغ 30 عاماً واضحاً في تفسير سبب قدومه الى "أليانز أرينا" بالقول "جئت الى هذا النادي من أجل محاولة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا" الذي ودعه بايرن الموسم الماضي من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنكليزي. وتابع في مؤتمره الصحافي الأول: "أريد أن ألعب دوري أبطال أوروبا كل عام وأن أقاتل من أجل الفوز بالألقاب. كما قلت من قبل، جئت الى هذا النادي من أجل محاولة الفوز بدوري الأبطال. بالطبع، لا يزال الطريق بعيداً، لكن احتمالية محاولة الفوز به في ملعب ويمبلي في لندن ، سيكون أمراً رائعاً بالنسبة لي شخصياً".


آخر الأخبار