تأسس في 22 مايو 2012م

شفيونيتك تتأهب لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس

متابعات
2023-05-24 | منذ 2 أسبوع

شفيونيتك

عاودت البولندية ​إيغا شفيونتيك​، المصنفة أولى عالمياً، التمارين بعد تعرضها لاصابة في الفخذ دفعتها للانسحاب من ثمن نهائي دورة روما للألف لكرة المضرب، على ملعب سوزان لنغلين في بطولة فرنسا المفتوحة الأربعاء.

 

وتتحضر البولندية البالغة 21 عاماً للدفاع عن لقبها في ​رولان غاروس​، ثانية بطولات الغراند سلام، التي تنطلق بعد أربعة أيام على الملاعب الترابية. وانسحبت شفيونتيك في المجموعة الثالثة من مباراتها ضد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في العاصمة روما.

 

وأوضحت البولندية في اليوم التالي على مواقع التواصل الاجتماعي أنها أصيبت في فخذها الأيمن خلال المجموعة الثانية. كما شددت على ضرورة الخلود للراحة لفترة "يومين على الأقل"، مضيفة مع ذلك أنها "حجزت رحلتي إلى باريس" وهي تأمل أن تتعافى من الاصابة.

 

وحققت شفيونتيك مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى في نسخة رولان غاروس عام 2020 والتي تم تأجيلها إلى الخريف بسبب تداعيات فيروس كورونا. ومنذ ذلك التكريس، تربعت على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات حيث يتضمن سجلها ثلاثة ألقاب في بطولات غراند سلام، بفوزها بلقب رولان غاروس مرة ثانية وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022.


آخر الأخبار