تأسس في 22 مايو 2012م

فيفا يرصد تاريخ مواجهات أسود الأطلس أمام فرنسا

متابعات
2022-12-14 | منذ 2 شهر

اسود الأطلس

مواجهة المغرب وفرنسا في نصف نهائي مونديال 2022 هى الأولى بين المنتخبين في تاريخ المونديال، ويشهد ستاد البيت مواجهة صعبة وتاريخية تجمع حامل اللقب، فرنسا، ومنتخب أسود الأطلس وتقام المباراة في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء.

 

ورصد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مواجهات منتخب المغرب أمام المنتخبات الإفريقية ونرصدها في التالي..

 

خاض المنتخب المغربي ١٦ مباراة ضد منتخبات أوروبا، لم تُحقق خلالها سوى أربعة انتصارات نصفها كان في النسخة الحالية " 2022"، فيما خسرت خمس مباريات وفرض التعادل نفسه على سبع مواجهات ضمنها الأخيرة أمام إسبانيا في دور الـ١٦، ونستعرض تلك المواجهات في التقرير التالي:

 

كأس العالم 1970

 

صعدت المغرب لأول مرة لنهائيات كأس العالم عام ١٩٧٠، وقد واجهت خلال المباراة الأولى منتخب ألمانيا الغربية وخسرت أمامه ٢-١ لكنها استطاعت تحقيق النقطة الأولى لها في تاريخ البطولة بالتعادل ١-١ مع بلغاريا، وقد سجل الهدف موهوب غزواني.

 

كأس العالم 1986

 

أوقعت القرعة المنتخب المغربي في مجموعة واحدة بجانب ثلاثة منتخبات أوروبية، البداية كانت بالتعادل السلبي مع بولندا ومن ثم تكرار نفس النتيجة أمام إنجلترا وأخيرًا كان الفوز التاريخي على البرتغال ٣-١ (هدفين عبد الرزاق خيري وهدف عبد الكريم كريمو) والتأهل إلى دور الـ١٦ حيث الخسارة أمام ألمانيا الغربية.

 

كأس العالم 1994

 

لم يقدم أسود الأطلس الأداء المنتظر في نسخة أمريكا ١٩٩٤، حيث سقطوا أولًا أمام بلجيكا بهدف ومن ثم ضد السعودية ٢-١ وأخيرًا أمام هولندا بنفس النتيجة.

 

كأس العالم 1998

 

قدم المنتخب المغربي في نسخة فرنسا ١٩٩٨ أداءً مميزًا، بدأ بالتعادل ٢-٢ مع النرويج بهدفي مصطفى حجي وكاماتشو، وبعدها كان السقوط المنطقي أمام البرازيل ٣-٠، وأخيرًا كانت المباراة الشهيرة أمام اسكتلندا حيث أذهلت المغرب العالم وفازت ٣-٠ بهدفي صلاح الدين بصير وكاماتشو لكنها رغم ذلك خرجت من الدور الأول بعد التعادل المفاجئ بين البرازيل والنرويج.

 

كأس العالم 2018

 

وقع منتخب المغرب في مجموعة صعبة وقوية في مونديال روسيا ٢٠١٨، بجانب إيران والبرتغال وإسبانيا.

 

أسود الأطلس قدموا أداءً جيدًا جدًا خاصة على الصعيد الهجومي، لكنهم لم يحققوا النتائج المطلوبة وخسروا أمام إيران والبرتغال بهدف نظيف ومن ثم كان التعادل مع إسبانيا ٢-٢.

 

كأس العالم 2022

 

قدم المنتخب المغربي أفضل أداءاته في مونديال 2022، لم يفلت منه سوى كرواتيا بالتعادل السلبي، بلجيكا كانت أول الخاسرين بهدفي رومان سايس وزكريا أبو خلال، بعدها كانت إسبانيا في دور الـ١٦ حيث خسرت بركلات الترجيح، وأخيرًا كانت موقعة ربع النهائي أمام البرتغال والتي حسمها النصيري لصالح المنتخب الإفريقي.


آخر الأخبار