تأسس في 22 مايو 2012م

كرواتيا الى ربع النهائي بعد تخطيها اليابان بركلات الترجيح

متابعات
2022-12-05 | منذ 2 شهر

كرواتيا

ضمن فعاليات الدور ال16 من منافسات كأس العالم 2022 في قطر، حجز المنتخب الكرواتي مكانه في ربع النهائي بعد ان حسم مواجهته امام ​اليابان​ بنتيجة 3 - 1 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1 - 1 بينهما.

 

وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة بين الجانبين وحاول لاعبو ​كرواتيا​ استغلال سيطرتهم على الكرة في محاولة لخطف هدف مبكر في اللقاء، وكان لاعبو كرواتيا الاكثر حضوراً في ظل تكتل لاعبي اليابان في مناطقهم الدفاعية وكان للاعبي كرواتيا بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وبدوره لم ينجح لاعبو اليابان من تهديد صريح لمرمى الخصم لتغيب خطورتهم ولم يشهد هذا الشوط فرص خطيرة من الجانبين وفي الدقيقة 43 خطف دايزن ماييدا هدف التقدم للساموراي بعد متابعة جميلة لينتهي هذا الشوط بتقدم اليابان وبواقع 1 - 0.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو كرواتيا بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل في ظل تراجع لاعبي اليابان الى الوراء، وفي الدقيقة 55 تمكن ايفان بيرسيتش من خطف هدف رائع برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من ديجان لوفرين، وبدوره كان للاعبي اليايان بعض المحاولات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وتصدى الحارس غوندا لمحاولة خطيرة من لوكا مودريتش ليحرمه من هدف محقق، وبعدها لجأ مدربا المنتخبين الى اجراء التبديلات في صفوفهما لتحسين المردود الهجومي وانخصر الصراع بشكب كبير بين الجانبين، وفي الدقائق ال 15 الاخيرة واصلت كرواتيا ضغطها وسدد ايفان بيريسيتش تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم ولم تنجح محاولات لاعبي المنتخبين لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 1 - 1 وليحتكم المنتخبين للاشواط الاضافية.

 

وفي الشوط الاضافي الاول غابت خطورة المنتخبين ليسيطر الاداء الدفاعي والحذر بشكل اكبر على مجريات اللقاء، وفي الشوط الاضافي الثاني حاول المنتخبان تفادي الوصول لركلات الحظ وخطف هدف التاهل الا ان الشباك لم تهتز ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح للفض منه.

 

ركلات الترجيح : تصدى حارس كرواتيا ل 3 ركلات ترجيح لصالح اليابان. كرواتيا : فلاسيتش ( سجل ) - بروزوفيتش ( سجل ) - ليفايا ( اضاع ) - باساليتش ( سجل ) اليابان : مينامينو ( اضاع ) - ميتوما ( اضاع ) - اسانو ( سجل ) - يوشيدا ( اضاع )


آخر الأخبار